روابط للدخول

مكونات كركوك تتظاهر إحتجاجاً على الفساد وتردي الخدمات


جانب من التظاهرة

جانب من التظاهرة

تظاهر العشرات من مواطني كركوك مطالبين بتحسين الأوضاع الإقتصادية، مؤكدين على توفير مفردات البطاقة التموينية والخدمات العامة.

ودعا مواطنون من جميع المكونات الى القضاء على الفساد والمحاصصة الطائفية والقومية، ورفعوا شعارات عديدة، فمنهم من طالب بتحسين الوضع الزراعي ودعم الفلاح.

وكان الشباب اكثر حماسة من بقية المتظاهرين، وركزوا على المطالبة بالتعيين وتوفير فرص العمل، محتجين على إستشراء الفساد في دوائر الدولة التي قالوا ان التعيين فيها تعتمد المحسوبية.

واشار متظاهرون اخرون الى الأموال الطائلة التي تذهب هباءً في الموازنة التشغيلية، ولفتوا الى أعضاء البرلمان يتقاضون رواتب عالية وتقاعد سخي.

ووقف مواطنان، عربي وكردي، جنبا الى جنب رافعين الشعار نفسه؛ وهو كلمة "الحرية"، ورفع مواطن تركماني شعارا يطالب بالعدالة الاجتماعية.

الى ذلك قال مدير مركز شرطة قورية العقيد طه صلاح الدين ان شرطة كركوك امنت الحماية الكافية للمتظاهرين، واكد ان من حق المواطنين التعبير عن مواقفهم ومطالبهم، وقال ان التجمّع لم يشهد أي اعمال عنف وكان يسير بصورة سلمية.

وفي النهاية تفرق المتظاهرون كما بدأوا، إذ لم يأتِ اليهم أي مسئول في ادارة كركوك التي كانت تحيي احتفالات بعيد المولد النبوي.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG