روابط للدخول

ترحيب رسمي وشعبي عراقي بقرار تنحي مبارك عن الحكم في مصر


رحبت الحكومة وجميع القوى السياسية العراقية بالتطورات الاخيرة التي شهدتها مصر، وخطوة الرئيس المصري السابق حسني مبارك بالتنحي عن السلطة، وتسليم ملف ادارة البلاد الى القوات العسكرية.

ووصف علي الموسوي، المستشار الاعلامي لرئيس الحكومة العراقية قرار تنحي مبارك بانه خطوة في الاتجاه الصحيح، مؤكدا ان العلاقات بين بغداد والقاهرة ستتطور اكثر خلال الفترة المقبلة.

ويرى القيادي في ائتلاف دولة القانون كمال الساعدي ان ما جرى في مصر ستكون له تاثيرات كبيرة على المنطقة باتجاه اسقاط العديد من الانظمة الشمولية، كما انه سيسهم في تعزيز التجربة الديمقراطية في العراق.

ويشير النائب عن ائتلاف الكتل الكردستانية محمود عثمان الى ان احداث مصر ستكون بمثابة رسالة قوية الى جميع حكام المنطقة بضرورة مراعاة شعوبهم وضمان حريتهم وتوفير الخدمات لهم.

وعلى غرار ما جرى في مصر وتونس شهدت العديد من المدن العراقية مؤخرا موجة من التظاهرات للمطالبة بتوفير الخدمات والحد من الفساد المستشري في مؤسسات الدولة وعدم التضييق على الحريات العامة.

وفي هذا الاطار يعرب النائب عن ائتلاف العراقية حامد المطلك عن امله في ان تستمر الاحتجاجات في العراق بطريقة سلمية وحضارية كما حصل في مصر، لافتاً الى ان الطريقة الامثل للحصول على المطالب تكون بالاحتجاج السلمي.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG