روابط للدخول

نواب عن كربلاء يؤيدون التظاهر للمطالبة بتحسين واقع المعيشة


أعرب أعضاء في مجلس النواب عن محافظة كربلاء عن تعاطفهم وتاييدهم للتظاهرة التي نظمها محامون ومواطنون الخميس في مدينة كربلاء، كما أيدوا سائر التظاهرات في المدن الأخرى.

وقال النائب عن التحالف الوطني عبد المهدي الخفاجي في حديث لإذاعة العراق الحر إن على الحكومة أن ترتقي بعملها لتلبية مطالب الشعب، واشار الى ان تلك التظاهرات دعوات لتحسين واقع الخدمات فقط.

وقال النائب عن ائتلاف العراقية محمد الدعمي ان تظاهرة كربلاء مشروعة، واصفاً مستوى الأداء الخدمي في المحافظة بأنه جيد، واشاد بأداء الحكومة المحلية، بخلاف ما كان المتظاهرون يرددونه.

من جهته حذر النائب عن التحالف الوطني جواد الحسناوي من تصاعد وتيرة الاحتجاجات في العراق ووصولها إلى مستويات خطيرة، ، وقال ان على كل مسؤول في الدولة أن يقف مع نفسه وقفة جادة ليقيم أداءه.

ولفت الحسناوي إلى أن برنامج البطاقة التموينية يعاني من مشاكل جدية بسبب الفساد، وقال إن زيادة تخصيصات وزارة التجارة لن تحل مشاكل البطاقة التموينية.

في غضون ذلك جدد مواطنون بكربلاء انتقاداتهم لاعضاء البرلمان وبقية المسؤولين الكبار في الدولة على تقاضيهم رواتب عالية، وقال عدد منهم لإذاعة العراق الحر انه من غير المعقول أن يتقاضى عضو البرلمان 40 مليون دينار شهريا، فيما تعاني شريحة واسعة من العراقيين من سوء المعيشة.

يذكر ان محامين ومواطنين بكربلاء تظاهروا الخميس مطالبين بتحسين الأوضاع المعيشية للعراقيين، وبخفض رواتب مسؤولي الدولة وذوي الوظائف الخاصة.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG