روابط للدخول

إلقاء القبض على عناصر عصابة متخصصة بتزوير العملات في بعقوبة


القت مديرية مكافحة اجرام ديالى القبض على ثلاثة اشخاص في بعقوبة، قالت انهم يشكلون عصابة متخصصة في تزوير العملات.

وقال مدير مكافحة الاجرام في ديالى المقدم هشام التميمي ان كميات كبيرة من العملات المزيفة من فئة 100 دولار اميركي وفئات من عملات عراقية أخرى كانت بحوزة المعتقلين الثلاثة، عندما ألقت قوات الامن القبض عليهم.
و
اوضح التميمي ان عصابات تزييف العملة بدأت تنشط في المحافظة منذ عام 2010، لافتاً الى ان عمليات التحقيق اثبتت تورط العديد من عناصر عصابات التزوير بالانتماء الى تنظيم القاعدة، والذين يحاولون تمويل عملياتهم المسلحة من خلال عمليات سرقة السيارات وتزييف العملة وغيرها، بعد ان جفت اغلب مصادر التمويل عنهم.

من جهته شدد رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى مثنى التميمي على ضرورة التعاون الامني المشترك بين القوات الامنية واهالي المحافظة من اجل القاء القبض على المجرمين، والسيطرة على الوضع الامني فيها، لافتاً الى وجود تعاون بسيط بين اهالي ديالى والاجهزة الامنية .

ويقول ابو عبد الله، احد التجار في سوق بعقوبة ان العديد من التجار يمكنهم التعرف على العملة المزيفة بإستخدام اجهزة خاصة لفحص العملة، او من خلال الخبرة التي يكتسبونها بمرور الوقت عن طريق اللمس او تغيّر الوان العملة المزيفة.

ويشير المواطن عبد الحق مسلم الى ان عملية التزوير تؤثر بشكل واضح وكبير على المواطن البسيط الذي لا يمكنه التمييز مبين الاصلي والمزيف، مطالبا القوات الامنية بملاحقة المزورين والقاء القبض عليهم.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG