روابط للدخول

محامو البصرة يتضامنون مع أبناء محافظتهم في مطالباتهم العادلة


تظاهر العشرات من المحامين في مبنى رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية تضامناً مع ابناء المحافظة في مطالبهم بتحسين الخدمات ومكافحة الفساد وتفعيل القوانين التي تعاقب المفسدين في قطاعات ومؤسسات الحكومة وضرورة سيادة القانون وجعل القضاء هو الفيصل في النزاعات وعدم تدخل اي جهة من الجهات في عمل القضاء..

وقال نقيب المحامين في البصرة قاسم محمد العطبي لاذاعة العراق الحر ان التظاهرة هي تعبير سلمي لمحامي البصرة عن الاهمال والظلم الذي وقع على ابناء الشعب ومن ضمنهم فئة المحامين.

وقالت المحامية كفاية عامر ان المحامين هم الفئة المتضررة في المجتمع وطالبت بمعاملتهم اسوة ببقية فئات المجتمع.

ويشير المحامي ميثم الزيدي الى ان المتظاهرين يرغبون في تحقيق حقوق المواطن المهدورة، مبيناً ان كثيرا من المحامين كانوا قد تعرضوا لعمليات اغتيال دون ان يحصلوا على حقوقهم.

ويطالب المحامي حازم الاسدي بتفعيل القوانين مبيناً ان القوانين موجودة لكنها معطلة وضرورة ان يتم تفعيلها من اجل خدمة المواطن.

ويرى المحامي عباس الساعدي ان التظاهرة جاءت من اجل تلتزم الحكومة العراقية بمواد واحكام الدستور العراقي وتوقف عمليات الاختراق من قبل الدوائر الحكومية او الجهات المتنفذة والكيانات بحسب رأيه.

وتشير المحامية ابتسام خلف الى ان المتظاهرين خرجوا من اجل كشف الفساد والمفسدين والتعامل مع المواطنين فيما يخص التعيينات بمساواة ودون تفريق.

وفي ختام التظاهرة اعلن المحامون تضامنهم مع شعبي تونس ومصر في مطالباتهم المشروعة في الحياة الحرة الكريمة والديمقراطية.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG