روابط للدخول

صحيفة بغدادية: قرد من الكوت يثير الذعر في أزقة الكرادة ببغداد


قالت صحيفة "المدى" أن قيادات في تنظيم القاعدة عملت خلال فترة وجودها في السجون الاميركية على تهيأة قيادات جديدة من المعتقلين. وتنقل الصحيفة عن الخبير في شؤون الجماعات الارهابية والقيادي السابق في "دولة العراق الاسلامية" الملا ناظم الجبوري قوله ان الحكومة تواجه عدة تحديات في المرحلة المقبلة، منها محاولة بعض الاطراف اخراج القيادات الخطيرة من المعتقل عن طريق الرشوة، ويشير الجبوري ايضاً الى ان بعض القيادات تدير العمليات الارهابية من خلف القضبان عن طريق المعتقلين الذين يفرج عنهم.

وفي سياق آخر، تكشف مصادر خاصة للصحيفة المدى عن انتشار مقاهٍ في مناطق متفرقة من العراق تتعامل مع فتيان يطلبون المخدرات. وأشارت تلك المصادر الى ان هناك تقصيراً كبيراً من قبل الجهات الامنية المختصة في متابعة واعتقال مروجي المخدرات وحتى متعاطيها بالرغم من الحملات العديدة لإغلاق المقاهي غير المجازة، والسبب في ذلك (كما تقول الصحيفة) يعود الى تفشي الفساد المالي بين بعض منتسبي الاجهزة الامنية.

وفي جريدة "الصباح"، ينتقد الخبير الاقتصادي باسم جميل انطوان اوجه انفاق الموازنة العامة في العراق، مشيراً الى ان حجم الانفاق التشغيلي يفوق بكثير ما هو مخصص للمشاريع الاستثمارية والتنموية، الامر الذي سيؤدي (بحسب الخبير) الى عرقلة الخطط الاقتصادية بشكل كبير. واضاف انطوان خلال حديثه للصحيفة بان الخطر الذي يباغت الاقتصاد العراقي بين الفينة والاخرى ناجم عن ان اصحاب القرار السياسي لا يمتلكون الرؤى الاقتصادية الرصينة، ومن يمتلكون الرؤى الاقتصادية ليس لديهم قرار.

وفي صحيفة "الزمان" بطبعتها البغدادية .. نقرأ خبراً قد يجده البعض طريفاً عن قرد افلت من قبضة صاحبه كان قد جلبه من مدينة الكوت وتسبب باثارة الرعب في المحلة القريبة من وزارة الزراعة في منطقة الكرادة. وقال اهالي المحلة للصحيفة إن القرد قد دخل احد المنازل ما ادى الى انهيار عصبي لامرأة مسنة نقلت في اثرها الى المستشفى. بينما اتخذ اهالي المحلة اجراءات احترازية خشية اقتحامه منازلهم والتسبب برعب الاطفال والنساء.
XS
SM
MD
LG