روابط للدخول

النجيفي يطالب المواطنين في النجف بالصبر والتعاون


رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي

رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي

قال رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي ان المرجعية الدينية مطلعة على معاناة الناس، مبيناً ان ميزانية العام الحالي تبلغ 87 مليار دولار وهي الأكبر في تاريخ العراق وستحل الكثير من معاناة المواطنين، مطالباً إياهم بالصبر والتعاون من أجل أن تقوم الدولة بواجباتها تجاههم.

وأضاف النجيفي في مؤتمر صحفي في النجف بعد لقائه عدداً من مراجع الدين والمسؤولين المحليين، ان المرجعية الدينية في النجف أعطت تشخيصاً واقعياً عن الإرهاب والفساد الإداري والرواتب المرتفعة للمسؤولين، وانها وضعت معالجات لها.

وبخصوص الاحداث السياسية الدائرة في محيط العراق العربي واحتمال انتقالها الى العراق أشار النجيفي ان أسباب الاحتجاجات والثورات غير موجودة في العراق الذي قال انه يختلف كثيراً عن البلدان العربية وما يحدث فيها، وأضاف:
"في العراق صحافة حرة وبرلمان حر ودستور متقدم وحكومة تخضع لمساءلة الشعب، الا أننا لا نستطيع ان نرسم صورة وردية للبلاد، فهنالك انتهاكات وأوامر إلقاء قبض ومشاكل بالبنية التحتية".

وأوضح النجيفي في المؤتمر الصحفي الذي حضره عدد من أعضاء مجلس النواب ومحافظ النجف عدنان الزرفي ان زيارته للنجف الاشرف تأتي ضمن زيارة مجلس النواب لكافة المحافظات العراقية، مضيفاً:
"سألتقي بالمحافظ ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة والمواطنين للوقوف والاطلاع على اعمالهم وتقويم المسار لتحقيق اماني الشعب بالحفاظ على كرامته التي يجب ان تكون مصانة".

يذكر ان زيارة النجيفي الى النجف اليوم لم تتضمن لقاء المرجع علي السيستاني، وقال رئيس مجلس النواب:
"في زيارتي الاولى الى النجف التقيت السيستاني وقضيت معه وقتا طويلا، اليوم لم يكن موعد مسبق معه وكانت لديه التزامات اخرى".

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG