روابط للدخول

شرطة ديالى: القاء القبض على 11 مطلوباً يشكلون خلية تابعة للقاعدة


أعلنت قيادة شرطة ديالى انها القت القبض على 11 مشتبهاً بإنتمائهم الى احدى خلايا تنظيم القاعدة، خلال عمليات دهم وتفتيش في محافظتي ديالى وصلاح الدين.

وقال قائد شرطة ديالى اللواء عبد الحسين الشمري ان القوات الامنية تمكنت، منذ بداية الشهر الماضي وحتى بداية الشهر الثاني، من القاء القبض على 11 شخصاً يمثلون عناصر خلية تابعة لتنظيم القاعدة، واشار الشمري الى ان الخلية مسؤولة عن تنفيذ العديد من عمليات الاغتيال والتفجير في المحافظة، مبيناً ان التحقيقات الاولية وكشف الدلالة اشارت الى ضلوع اثنين من مختاري المناطق في بعقوبة في عمليات ارهابية تستهدف المدنيين ومنتسبي قوات الامن.

من جهته اوضح مدير مكافحة اجرام ديالى المقدم هشام التميمي ان عملية القاء القبض نفذت بعد ان تم تشكيل فريق عمل مشترك بين قيادة الشرطة ومديرية مكافحة الاجرام، واضاف ان اثنين من المطلوبين تم القاء القبض عليهم في محافظة صلاح الدين من قبل الشرطة الفيدرالية، بعد اخذ الموافقات الرسمية اللازمة.

الى ذلك شدد نائب رئيس مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني على اهمية التعاون الامني المشترك مابين المحافظات، من اجل السيطرة على الوضع الامني في عموم البلاد، داعياً الى ان يتم التعامل مع الملف الامني بحرص شديد وان يؤخذ بنظر الاعتبار ان العراق دائرة أمنية واحدة.

وأكد الحسيني على ضرورة تفعيل دور شيوخ العشائر والمختارين ومجالس الاسناد من اجل رفد القوات الامنية بالمعلومات الاستخباراتية التي تقود الى القاء القبض على المطلوبين، بالاضافة الى تفعيل دور الشرطة الفيدرالية التي تتعقب فلول المجرمين في عموم البلاد.

يذكر ان مصادر امنية مطلعة، اكدت ان القوات الامنية تمكنت من اعتقال اكثر من 45 شخصاً، بينهم مطلوبون للقضاء العراقي بتهم ارهابية واخرى جنائية، خلال عمليات دهم وتفتيش نفذت في شهر شباط الجاري في مناطق متفرقة من محافظة ديالى.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG