روابط للدخول

اسبوع الاعلام الجامعي


انطلق الاحد اسبوع الاعلام الجامعي الذي تنظمه قسم العلااقات والاعلام في جامعة بغداد بمشاركة عدد من الباحثين الذي سيساهمون في الاسبوع ببحوث متنوعة تؤكد فاعلية الاعلام الجامعي باعتباره نافذة تطل من خلالها الجامعات على المجتمع.

واشار الباحث الاعلامي الدكتور عبدا الامير الفيصل الى اهمية تفعيل الاعلام في الجامعات العراقية لاسيما وانه يخاطب الشباب وهم فئة مهمة في المجتمع.

وتتمحور البحوث المشاركة في اسبوع الاعلام الجامعي حول البرامج التفاعلية وحرية التعبير لدى طلبة الجامعات ودور الاعلام الجامعي في حل مشاكل الطلبة وتكوين قدراتهم العلمية وتنمية الذائقة الفنية لدى الطلبة.

وينظر القائمون على الاعلام في جامعة بغداد بعين الاهتمام الى وسائل الاعلام لدورها في عكس الواقع الجامعي على المجتمع فضلا على الانشطة المتنوعة للكليات، وهو ما اكدته مديرة قسم العلاقات والاعلام في جامعة بغداد الدكتورة انتصار ابراهيم

يشار الى ان لدى معظم الجامعات العراقية اصدارات شهرية وفصلية فضلا عن صحف اسبوعية تغطي جميعها انشطة الكليات وتنشر البحوث العلمية للاساتذة، لكن عميد كلية الاعلام بجامعة بغداد الدكتور سلام السامر دعا القائمين على الاعلام الجامعي الى الابتعاد عن التقليد في العمل.


هذا وشهد اليوم الاول من اسبوع الاعلام الجامعي تكريم عدد من وسائل الاعلام بمنحهم شهادات تقديرية ومنها اذاعة العراق الحر تثمينا لدورها في عكس صورة واقعية عن الجامعات وبما يسهم في الارتقاء العلمي فيها.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG