روابط للدخول

حملة لتطوير التعليم الاعدادي


أطلق "تجمع الشباب الوطني" وهو احد منظمات المجتمع المدني في بغداد حملة لتطوير التعليم الاعدادي. وستشمل المرحلة الاولى من الحملة خمس محافظات هي: بغداد والانبار وديالى وصلاح الدين وكركوك.

وعقد التجمع السبت ندوة بحضور عضوة لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة بغداد مهدية عبد حسن ومجموعة من الطلبة والشباب.

واوضح عضو تجمع الشباب الوطني جاسم علي ان الحملة ستركز على تطوير طرائق التدريس وتطوير المختبرات العلمية.

واعلن التجمع في ندوته نتائج استطلاع قام به العام الماضي حول مستوى التعليم الثانوي، واظهرت النتائج ان 56% من العينة المشاركة في الاستطلاع اشاروا الى ان مستوى التعليم الثانوي سيء جدا، و58% اشاروا الى غياب الاجواء المناسبة للنشاطات العلمية التطبيقية، في حين اكد 57% ان مدارسهم تخلو من المختبرات العلمية بينما اشار 29% الى توفر المختبرات العلمية في المدارس ولكن لاتقوم باستخدامها. وانتقد 60% منهم طرائق التدريس. وابدت غالبية العينة التي شاركت في الاستطلاع ايمانها بقدرة وزارة التربية على تحسين وضع التعليم الثانوي اذا ما انتهجت اساليب علمية صحيحة.

واكدت هذا الصدد اكدت عضو لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة بغداد انه تم تغيير47 منهجا من اصل 110 مناهج وشملت مناهج الدراسة الاعدادية بالتغيير بالاضافة الى المراحل المتوسطة والابتدائية وايضا رياض الاطفال، مشيرة الى ان تغيير المناهج يجري بعيدا عن التحزب والتسييس.
الى ذلك شكا عدد من الطلبة من ضعف مستوى التعليم في مدارسهم وعدم قدرة المدرس على ايصال المادة الى الطالب، فضلا عن غياب المختبرات العلمية.
XS
SM
MD
LG