روابط للدخول

وزير النفط: ميسان ستكون في طليعة المدن النفطية في العالم


وزير النفط عبد الكريم لعيبي

وزير النفط عبد الكريم لعيبي

واوضح الوزير "أن هناك خطة لزيادة الانتاج في المحافظة بالمباشرة في تنفيذ مشاريع في حقول الحلفاية والبزركان والفكه وتقدم العمل فيها بشكل واضح مع القيام بأعمال مسح زلزالي في حقل الدجلية النفطي المهم الذي يضمن زيادة الخزين ومن المؤمل المباشرة خلال أسابيع بحفر بئر جديد في منطقة (الديمه) قرب قضاء قلعة صالح لزيادة الاحتياطي النفطي".

وأضاف "أن الإنتاج تجاوز في اوائل العام الحالي المليونين ونصف المليون برميل في حين تجاوزت صادرات النفط المليونين برميل وهو رقم لم يتحقق منذ عام 1989".

وأوضح الوزير "أن زيارته تأتي في إطار جولة على المحافظات الجنوبية للاطلاع على سير العمل في الشركات النفطية والحقول الجديدة وتعزيز خزين المنتجات النفطية استعدادا للصيف المقبل، إذ تطمح الوزارة إلى زيادة معدلات التجهيز للمولدات الأهلية وزيادة فترة تجهيز الكهرباء للمواطنين".

وعلى صعيد متصل أكد وزير النفط "وجود خطة قصيرة لمدة شهرين لإجراء أعمال صيانة شاملة على محطات عزل الغاز لضمان توفير غاز جاف لمحطات الكهرباء خلال فترة الصيف دون انقطاع، وعلى المدى البعيد لدى الوزارة مشاريع استثمارية لاسيما بعد انجاز مرحلة التعاقدات على زيادة إنتاج النفط الخام وصولا إلى مليون برميل سيكون التوجه نحو الاستثمار الأمثل للغاز والاستكشاف".

وكشف الوزير عن خطة لأنشاء 4 مصاف حديثة وهذه المصافي موزعة في محافظة الناصرية بواقع 300 ألف برميل يوميا وميسان وكركوك وكربلاء بطاقة 150 ألف برميل يوميا لكل مصفى" .

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG