روابط للدخول

البصرة: اطفال يشاركون في مسابقة تصميم شعار شركة نفطية


احد الفائزين في المسابقة

احد الفائزين في المسابقة

تسعى الشركات النفطية الاجنبية العاملة في محافظة البصرة للتواصل مع المجتمع البصري من خلال بعض النشاطات المجتمعية وآخرها دعوة شركة ايني الايطالية ابناء موظفي هيئة تشغيل حقل الزبير من عمر 7 الى 13 سنة للاشتراك في مسابقة تصميم شعار للشركة فضلا عن شركتي نفط الجنوب ونفط ميسان.

واقيم حفل لاعلان نتائج المسابقة في منطقة البرجسية (18 كم غرب مدينة البصرة) حيث فازت خمسة تصاميم من أصل 180 تصميماً.

ابتدأ حفل توزيع الجوائز على الفائزين بكلمة لمدير شركة ايني في العراق فينجس ميكيتي الذي قال فيها ان مشاركة اطفال البصرة في هذه المسابقة ساهمت في دمج العلاقة ما بين شركات النفط العراقية والاجنبية.
فيما اشار مدير المشاريع في هيأة تشغيل الزبير المهندس عبد الجبار عباس الى انه بالامكان الحصول على تصميم لشعار الشركات المؤتلفة من خلال الاستعانة بفنانين معروفين ولكن اللجوء الى مسابقة للاطفال له دلالات أخرى واهمها ان يكون لاطفال المنتسبين اللبنة الاولى لهيأة تشغيل الزبير التي ستساهم في تطوير الحقول النفطية فيها عل حد قوله.

واكدت سهام طه منسقة اعمال شركة ايني ان التصاميم الفائزة للاطفال ستسلم لفنان تشكيلي عربي يستوحي الفكرة منها لعمل التصميم النهائي للهيأة مشيرة الى ان الاطفال الخمسة الذين فازوا في المسابقة سيتم ارسالهم في سفرة خاصة لايطاليا.

وتحدث عدد من الاطفال المشاركين بالمسابقة وذويهم عن مشاركتهم في التجربة الاولى التي تقوم بها شركة نفطية في أن تنفتح على نشاطات فنية هي خارج اختصاصها.

يذكر ان الاطفال الذين فازوا في المسابقة هم مرتضى خلف حسن وعلي مهدي صالح و زينب نصار جاسم وحسن عمار عبد الجبار ومحمد احمد رزاق.

وشركة ايني الايطالية هي شركة نفطية كانت قد وقعت في العام الماضي مع وزارة النفط العراقية عقدا لاستثمارات تصل إلى 35 مليار دولار لاستغلال حقل الزبير النفطي في البصرة وكان مدير الشركة قد التقى بمحافظ البصرة في وقت سابق وابدى استعداد الشركة لتمتين علاقاتها مع البصريين من خلال تمويل بعض المشاريع الخدمية والمجتمعية.

المزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG