روابط للدخول

تساقط الثلوج يغلق الطرق في المناطق الجبلية بدهوك


اجتاحت محافظة دهوك خلال الأيام القليلة الماضية موجة من الأمطار والثلوج ادت الى سد الطرق في بعض المناطق، وخاصة في القرى البعيدة القريبة من المناطق الحدودية.

ويؤكد المهندس ديوالي بريندار مدير صيانة الطرق والجسور في محافظة دهوك في حديث لأذاعة العراق الحر ان تحوّطات سنوية تتخذها الدائرة لحملات تساقط الثلوج في المناطق الجبلية، واشار الى انشاء ست فرق خاصة لفتح الطرق وكسح الثلوج موزعة في كافة ارجاء المحافة، وقال ان الفرق الموجودة في ناحية كاني ماسي القريبة من الحدود التركية وفي مجمع ديرلوك وبامرني وسرسنك في قضاء العمادية قامت بفتح الطرق وإزالة الثلوج التي تراكمت على الشوارع.
بريندار اشار الى ان دائرته تعاني نقص الآليات التي تستخدم في ازالة الثلوج وفتح الطرق وأضاف ان آليات جديدة سيتم شراؤها هذا العام.

وأدى هطول الثلوج الى توقف حركة المرور بين بعض القرى والقصبات والمدن الرئيسة، الأمر الذي تسبب بعدم ذهاب بعض الموظفين والتدريسيين الى اماكن عملهم من جهة، ووصول أهالي هذه المناطق الى المدن، ويقول المواطن سليمان حسن، أحد اهالي قرية ديهى:
"هطول الثلوج كان كثيفاً في قريتنا، وقد ادى الى سد الطرق، قامت الفرق الحكومية بفتح الطرق الرئيسة، فيما الطرق الفرعية مازالت مغطاة بالثلوج، فلا نستطيع الوصول الى قريتنا الا بعد ايام".

وتشير احصاءات لمديرية الأرصاد والأنواء الجوية ان نحو 170 ملم من الثلوج والأمطار سقطت في الموجة الأخيرة التي تعرضت لها مدينة دهوك، ويتوقع ان تزداد هذه الكمية خلال الأيام القليلة المقبلة.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG