روابط للدخول

أمانة بغداد تعلن عن مشروع لتطوير قناة الجيش


أعلنت أمانة بغداد أنها بصدد تنفيذ مشروع لتطوير قناة الجيش سيجعلها واحدةً من اهم المرافق السياحية والترفيهية في العاصمة بغداد.
الامانة قالت انها احالت تنفيذ المشروع الى شركة (المقاولون العرب) المصرية بكلفة 170 مليار دينار عراقي، سيتضمن إكساء القناة البالغ طولها 23 كيلومتر بالكامل بمادتي الكونكريت المسلح والحجر على الاطراف، وعمل مماشٍ داخلية وإنشاء 12 موقفاً للسيارات، و 12 نفقاً للمشاة، و16 ساحة ألعاب للأطفال، واربعة مسابح واربعة مسارح صيفية، مع إنشاء 11 مطعماً صغيراً.

ويقول مدير العلاقات والاعلام في امانة بغداد حكيم عبد الزهرة في حديث لاذاعة العراق الحر ان مشروع تطوير قناة الجيش سيتم البدء به بعد منح الامانة صلاحيات لتطوير العاصمة والحصول على تخصيصات مالية، مشيراً الى انه من المشاريع القديمة، لكن تنفيذه تم تأجيله عدة مرات، وان حاله سيكون حال المشاريع الكبرى التي تعمل امانة العاصمة على انجازها.

وبالرغم من اهمية هذا المشروع الذي سيضم أيضاً انشاء 24 نافورة و 46 تمثالاً لشخصيات عراقية باستخدام مادتي الحجر الطبيعي والبرونز، الان ان مواطنين ابدوا تشككاً في قدرة امانة بغداد على انجاز مثل هذا المشروع، لكن هناك من عبّر عن سروره لسماع أخبار عن تنفيذ مشروع من شأنه تطوير قناة الجيش، لما لموقعها من اهمية كبيرة في بغداد .

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG