روابط للدخول

المحتجون يتوافدون الى وسط القاهرة والإسكندرية لحشد مليون متظاهر


محتجون يرفعون علماً مصرياً في الهواء بميدان التحرير

محتجون يرفعون علماً مصرياً في الهواء بميدان التحرير

يتوافد المتظاهرون على ميدان التحرير وسط القاهرة اليوم الثلاثاء في تظاهرة ضخمة يأمل منظموها أن يشارك فيها أكثر من مليون مصري ومن المقرر أن تشهد مدينة الإسكندرية تجمعا مماثلا.
ويحمل المتظاهرون مطالب عدة في مقدمتها تنحي الرئيس حسني مبارك ومحاكمة وزير الداخلية حبيب العادلي.

وكان الرئيس مبارك قد أجرى تعديلا وزاريا وفي محاولة لامتصاص الغضب الجماهيري. وتضمن التعديل إقالة وزير الداخلية العادلي الذي يحمله الكثير من المتظاهرين مسؤولية العنف الذي شاب الاحتجاجات.
من جهته دعا نائب الرئيس المصري الجديد عمر سليمان إلى إجراء حوار مع القوى السياسية المختلفة حول كيفية إجراء إصلاحات دستورية وسياسية في البلاد.

مراسل إذاعة العراق الحر في القاهرة أحمد رجب أشار إلى بدء الاتصالات بين الحكومة المصرية وممثلين عن المتظاهرين لكنه أوضح أن المتظاهرين يرفضون أن يمثلهم احد من الشخصيات السياسية أو الأحزاب المصرية، لافتا إلى تشكيل لجنة وطنية من الشباب المتظاهرين للتفاوض مع الحكومة حول مطالب المواطنين.

الجيش وفي بيان بثه التلفزيون المصري قال إن "القوات المسلحة على وعي ودراية بالمطالب المشروعة للمواطنين الشرفاء، وإنها لن تلجأ إلى استخدام القوة ضد الشعب.
مراسل إذاعة العراق الحر أكد وجود تعاون استثنائي بين أفراد الجيش والمواطنين المتظاهرين لتأمين تظاهرة الثلاثاء، لافتا إلى عودة الشرطة وأفرادها وبشكل خجول إلى المناطق والأحياء وبشكل محدود.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG