روابط للدخول

صحيفة بغدادية: جهات سياسية نصبت فخاً للمسؤول الإستخباري في البصرة


تنشر صحيفة "المدى" تفاصيل جديدة عن قضية هروب قادة كبار في تنظيم القاعدة من سجن البصرة، تكشف عن ان المسؤول الاستخباري المتهم بتهريب السجناء جرى الانتقام منه على خلفية دوره الكبير في عملية صولة الفرسان عام 2008. وان عملية تهريب السجناء نفذتها، أو تورطت فيها، جهات نصبت فخاً كبيراً للمسؤول الاستخباري، وتقول الصحيفة ان رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة علي غانم افاد في تصريح لها بأن جهات مختلفة استخدمت سياسة الضرب تحت الحزام مع المسؤولين الأمنيين الذين حققوا مكاسب في البصرة.

في سياق آخر اشارت صحيفة "المشرق" الى ما اعلن عنه محافظ الديوانية من وقف جباية أجور الكهرباء بحسب التسعيرة الجديدة لحين تخفيضها، مطالباً في الوقت نفسه بعدم قطع البطاقة التموينية، لاسيما أن نسبه الفقر بالمحافظة تبلغ نحو 90%.

وتنقل جريدة "الصباح" عن راسم إسماعيل المستشار الاقتصادي لمحافظ ديالى ان احصاءات رسمية في المحافظة تشير الى انخفاض نسبة الفقر الى 19% داخل الاقضية الخمسة التابعة لها، ويعزو المستشار هذا الانخفاض الى اسباب عديدة يأتي في مقدمتها تحسن الوضع الامني والتوجه نحو الاستثمار، فضلاً عن شمول العديد من أبناء المحافظة بالقروض الحكومية، الى جانب اعادة تأهيل البنى التحتية المتضررة جراء أعمال العنف التي اسهمت بتوفير الكثير من فرص العمل للعاطلين.
XS
SM
MD
LG