روابط للدخول

طالبة عراقية تحقق المرتبة الاولى في امتحانات البرنامج البريطاني في الاردن


كرمت السفارة العراقية في الاردن الطالبة هدى حسين البهادلي بجائزة تقديرية بعد حصولها على درجة الإمتياز في إمتحانات البرنامج البريطاني 5A level) ) لمرحلة GCe ويتضمن مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء والبايولوجي واللغة العربية، وهي اول طالبة عراقية تحصل على هذا الإنجاز في الاردن.

وقال السفير العراقي جواد هادي في حفل تكريم الطالبة ان التكريم جاء بهدف تشجيع وتحفيز الطلبة العراقيين الذين يتلقون التعليم في المدارس والجامعات الاردنية على التفوق والعطاء والتميز، مشيراً الى ان السفارة سوف تسعى الى تكريم جميع المتفوقين في المراحل الدراسية المختلفة خلال هذا العام.

من جهته بين الملحق الثقافي في السفارة العراقية محمد صادق ان الطالبة هدى البهادلي تمكنت من الحصول على مقعد دراسي في كلية الطب جامعة مؤتة، وذلك ضمن التبادل الثقافي بين العراق والاردن، بعد ان حصلت على المرتبة الاولى في الاردن. مشيراً الى أن المركز الثقافي البريطاني كرم الطالبة ايضا بجائزة (Edexcel) للانجاز المتميز في حفل حضره السفير البريطاني في عمان ومسؤول الامتحانات في برنامج الجائزة الذي يدار من قبل جامعة لندن، وممثل وزير التربية والتعليم الاردني وممثلين عن السفارة العراقية.

من جهتها أعربت الطالبة هدى حسين البهادلي البالغة من العمر 18 عاماً والتي عن سعادتها وفرحتها بالتكريم .
ووكانت هدى حصلت على نفس الجائزة العام الماضي، لحصولها على (5As) في مرحلة (AS-Level) في دورة حزيران 2009 ولنفس المواد السابقة. والطالبة من مواليد بغداد 1992 انهت دراستها الابتدائية في مدارس الابتكار الاساسية في بغداد واكملت دراستها الثانوية في المدارس الاردنية الدولية في عمان.

ويقول الملحق الثقافي في السفارة العراقية محمد صادق ان 4500 طالب عراقي يدرسون في الجامعات الاردنية بمختلف الاختصاصات، 70 % منهم في الدراسات الأولية، والبقية في الدراسات العليا، ويشير الى ان عدداً كبيراً منهم حصلوا على امتيازات من الجامعات الاردنية لتفوقهم.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG