روابط للدخول

كربلائيون يجدون في إحتجاجات مصر مؤشراً على تغيير وشيك في المنطقة


يقول مواطنون في كربلاء انهم يبدون إهتماماً بما يجري من أحداث في الشارع المصري، ويراقبونها بشكل مستمر للإطلاع على آخر تطوراتها المتسارعة.

ويصف مواطن ما تشهده مصر من إحتجاجات ومظاهرات بأنه مؤشر على تحرك رياح التغيير في المنطقة، فيما وجد فيها آخرون نموذجاً لرفض الشعوب العربية لما تعانيه من قهر وفقر واضطهاد، وأكد بعضهم أن تلك الاحداث ستسفر عن الإطاحة بنظام حكم الرئيس حسني مبارك.

ومع ان المواطنين يتابعون مجريات الأحداث في مصر عن طريق وسائل الإعلام، يعرب مواطنون بكربلاء عن اعتقادهم بأن تفسير السلطات المصرية لما يجري في البلاد لم يكن واقعياً، حين قالت أن التظاهرات الشعبية تأتي في سياق مؤامرة خارجية تستهدف أمن مصر، ويقول مواطنون إن في هذا التفسير مصادرة للحقائق.

واتهم المواطن أنمار البصري بعض وسائل الإعلام المصرية بمحاولة تضليل الراي العام العربي من خلال اتهام المتظاهرين المصريين بارتكاب عمليات سلب ونهب، وقال إن وسائل إعلام عربية عديدة درجت على الاسلوب نفسه أثناء تغطيتها لأحداث الإطاحة بنظام صدام حسين في 2003.

وفيما تستحوذ الأحداث في مصر على اهتمام وسائل الإعلام، لفتت هذه التغطية انتباه بعض الكربلائيين، إذ يقول الصحفي مصطفى هيل إن" الإعلام العربي بدا موضوعياً في تعاطيه مع الشأن المصري، بعكس الحال حين كان يتعاطى مع الأحدث في العراق منذ 2003".

وفيما يبدو المشهد المصري ضبابياً حتى الآن، يتوقع مواطنون أن تسفر أحداث مصر عن تغيير كبير في الأوضاع السياسية في البلاد، وقال بعضهم إنها ربما تطيح النظام الحاكم.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG