روابط للدخول

مخاوف من انفلات امني في مصر والمحتجون يصرون على التغيير


مبارك يتحدث الى نائبه سليمان

مبارك يتحدث الى نائبه سليمان

على الرغم من بدء سريان نظام منع التجوال الا ان جموع المتظاهرين واصلت مساء السبت التواجد والانتشار في العديد من شوارع العاصمة المصرية القاهرة وعدد من المدن الأخرى.

واشار مراسل اذاعة العراق الحر احمد رجب خلال اتصال هاتفي اجراه معه الزميل نبيل الحيدري، الى وقوع حوادث سلب ونهب طالت عددا من المحال التجارية والأحياء السكنية فضلا عن مقار الحزب الوطني وعدد من المؤسسات الحكومية.

ولاحظ رجب من ميدان التحرير في قلب القاهرة استمرار التوافد على مركز العاصمة من قبل الآلاف من المواطنين في تصعيد للتظاهر والاحتجاجات التي شملت العديد من المدن المصرية، ونقل مخاوف المواطنين من أعمال عنف ونهب تقوم بها مجموعات من العصابات والعتاة (البلطجية)، ما دعا الرجال بمختلف الأعمار في الأحياء السكنية الى التجمع والتواجد في مداخل أحيائهم والعمارات السكنية حاملين من الاسلحة ما يساعد في درء تجاوزات أولئك المتمردين، الذين هاجموا عددا من البيوت في بعض الأحياء الراقية في العاصمة المصرية وقاموا بنهب محتوياتها.

ولاحظ المراسل احمد رجب، انعدام تواجد قوات الشرطة، وانتشار افراد واليات الجيش المصري في اغلب الشوارع والساحات العامة، واستبعد رجب وجود قوى سياسية تقود حركة الاحتجاجات والتظاهرات بشكل منظم في الشارع المصري، ولفت الى ان تكليف عمر سليمان بمنصب نائب رئيس الجمهورية وتسمية رئيس وزراء جديد هو احمد شفيق لم يجد صدى في الشوارع يدفع الى تهدئة فورانه.

ونقل مراسل اذاعة العراق الحر خلال الاتصال الهاتفي ايضا مخاوف المواطنين من تداعيات امنية اكبر في ظل غياب السيطرة على الشارع و تواتر الأخبار عن إطلاق سراح العديد من ذوي السوابق المسجونين، من السجون ما يزيد من مخاوف الاهلين من تعرضهم للخطر.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG