روابط للدخول

الجيش العراقي ينفّذ تدريباً تعبوياً بالذخيرة الحية في منطقة جبال حمرين


نفذت احدى سرايا المشاة في الفرقة الخامسة للجيش العراقي تدريباً تعبوياً على سياق التقدم والهجوم بمحافظة ديالى.

وقال قائد الفرقة الخامسة العميد الركن ضياء كامل دنبوس ان التدريب الذي تم تنفيذه في منطقة تلال حمرين (55 كم شمال شرق بعقوبة)، اشتمل على عدة صفحات للقتال وبالذخيرة الحية ومن جانب واحد، مبينا ان هناك خطط موضوعة لتدريب كافة افواج الفرقة الخامسة وتحت اشراف مدربين اكفاء.

واضاف العميد دنبوس ان التدريب لم يكن تعبويا فقط، وانما شمل عدة صنوف اخرى كالطبابة والمخابرة والهندسة العسكرية وغيرها من صنوف وتشكيلات الجيش الأخرى.

يشار الى ان التدريب جرى في تعد من المناطق الساخنة امنياً، حيث لا تزال تشكل منطقة (تلال حمرين) تحدياً للقوات الامنية لما تمتلكه من تضاريس ومخابئ عديدة تعتبر معاقل للمسلحين طيلة السنوات الماضية.

قائد عمليات ديالى الفريق الركن طارق العزاوي قال ان هذه التدريبات التي انطلقت الشهر الحالي ستشمل جميع افواج المشاة للفرقة الخامسة، واشار الى ان التدريب الحالي يمثل فعالية هي الاولى من نوعها، وقال انه كان بمستوى عال من الانضباط، ومن شانه أن يمكّن منتسبي قوات الجيش من اكتساب الخبرة العملية وكيفية القتال في جبهات مفتوحة خارج المدن، متمنياً ان تكون التمارين المقبلة اكثر اتساعا لتشمل كافة صنوف القوات المسلحة.

من جهته قال محافظ ديالى عبد الناصر المهداوي ان هذا التدريب ينقل مهام قوات الجيش من حرب المدن وملاحقة العناصر الارهابية، الى مهمة اكبر وهي الدفاع عن الوطن، والتي هي من صلب واجبات الجيش.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG