روابط للدخول

تتناول حلقة هذا الأسبوع من برنامج "كولاج"، ما يمثله العمل من أهمية كبيرة جداً في حياة الناس، وبخاصة في عمر الشباب.. فهو الذي يُُشعِر الانسان بوجوده الفاعل وانسانيته، ويُبعده عن الوقوع في شرك الفراغ الذي قد يدفعه أحيانا الى ارتكاب الخطأ، ويجعله يشعر باليأس من جدوى حياته..

وإضافةً الى الأهمية التي يشكّلها العمل من الناحية الإقتصادية، من خلال ما يخلقه من شعور لدى الانسان بأنه كائن منتج ومعتمد على نفسه في تحصيل قوته وسداد إحتياجاته، فانه يفتح أمام الإنسان، في الوقت نفسه، آفاقاً اجتماعية على صعيد علاقات الإنسان العامة.

ويتطرق ضيوف حلقة الأسبوع من البرنامج أيضاً الى أوقات الفراغ المتوفرة ومدى الإفادة منها، هل بإمكان الانسان الذي يعمل أن يجد الوقت اللازم لممارسة هواياته الشخصية، سواءً كانت رياضية أو فنية أو للقيام بأمور شخصية أخرى؟

ويعرج ضيوف هذه الحلقة على عرض ظاهرة العمل التطوّعي المنظّم الذي تعرّفوا على مفهومه وخصائصه أثناء إقامتهم في المجتمعات الأوروبية، وتحدثوا عن ذلك بالقول انه اذا لم تتوفر فرصة عمل للشخص بسبب مرضه أو تقدمه في السن أو عدم تمكنه من إيجاد فرصة عمل لفترة محددة، فهناك مؤسسات كبيرة ومهمة توفر له فرصة العمل التطوّعي الذي لا نعرفه في معظم البلدان العربية.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG