روابط للدخول

صحيفة بغدادية: زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن مصاب بمرض عضال


اشارت صحف بغدادية في عناوينها ليوم الخميس الى استمرار الجدل بشأن تداعيات قرار المحكمة الاتحادية العليا بربط الهيئات المستقلة بالحكومة. كما تناولت الصحف ايضاً الحديث عن الفيضانات التي شهدها عدد من المحافظات بسبب تواصل سقوط الامطار وضعف خدمات تصريف المياه.

في سياق آخر ونقلاً عن مصدر وصف بالمطلع فقط، نشرت جريدة "الصباح" ان زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن مصاب بمرض عضال.. وان تنظيم القاعدة اعترف بهزيمته في العراق، ونصح عناصره بعدم السفر اليه، فيما حدد لهم عشر دول للجهاد فيها، بعدما قرر ايقاف تمويل عناصره المتبقية في العراق.

وحول قانون التعرفة الكمركية اكدّ الخبير الاقتصادي الدكتور كمال البصري اهمية هذا القانون، لكنه وجد ان من الضروري التريث في تطبيقه الى ان يتم استكمال دراسة الجدوى الاقتصادية للقانون. وتوقع البصري في حديث لجريدة الصباح ارتفاع الايرادات وزيادة الموارد المالية للحكومة، الا انه يرى ان المشكلة الاقتصادية لا تتجسد في نقص الايرادات، بل في عدم كفاءة استخدام الايرادات وانحسار دور القطاعات الاقتصادية الاخرى التي تساهم في زيادة الناتج المحلي الاجمالي.

وقالت صحيفة "الزمان" بطبعتها البغدادية إن العاصمة بغداد عاشت هذا الاسبوع حالة استثنائية وتغير الكثير من انماط الحياة فيها على خلفية احياء مراسم الزيارة الاربعينية ومرور مئات الآلاف من الزائرين المقبلين من المحافظات عبر بغداد في طريقهم الى كربلاء. فيما عانت الدوائر الحكومية شللاً شبه تام واغلقت العديد منها ابوابها نتيجة سفر الموظفين لاداء مراسم الزيارة أو تعذر حضور بعضهم الآخر بسبب قطع طرق خصصت لمسير الزائرين. ونشرت الزمان ان مديرة العلاقات والاعلام في وزارة الثقافة هناء الجبوري اوضحت ان عدم وجود تقويم معين للدولة تحدد فيه المناسبات الدينية وجعلها ايام عطل يمكن للمواطن او الموظف من خلاله ادراك ما عليه من حقوق وواجبات، دفع بعضهم الى التصرف وفق ما يراه مناسباً بسبب توقف الحياة في جميع مجالاتها ومع هذا فالحكومة لم تمنحهم عطلة رسمية.
XS
SM
MD
LG