روابط للدخول

ميلكرت: الفرصة مؤاتية للبدء في حل القضايا العالقة في كركوك


ميلكرت متحدثاً في كركوك

ميلكرت متحدثاً في كركوك

قال ممثل أمين عام الأمم المتحدة في العراق أد ميلكرت ان الفرصة مؤاتية للبدء في حل قضايا كركوك العالقة، بعد تشكيل الحكومة الجديدة التي تضم جميع مكونات العراق.

وأكد ميلكرت في مؤتمر صحفي عقده في كركوك بعد لقائه ممثلي مكوناتها وعدداً من منظمات المجتمع المدني، ان الأمم المتحدة تعمل من اجل اخراج العراق من طائلة عقوبات البند السابع.

وأعلن ميلكرت ان بعثته تقدم الإستشارة للحكومة العراقية في العديد من القضايا، وتعمل ضمن الدستور العراقي وقرارات الحكومة العراقية، وقال انها سوف تبحث قضية النزاع على الأراضي والملكية، وكانت لهم لجنة قدمت صورة للأزمة الى المسؤولين.

وقال ممثل أمين عام الأمم المتحدة انه جاء ليستمع الى جميع الأطراف في كركوك، مشيراً الى ان تحسن الخدمات في كركوك مرتبط باتفاق ألأطراف السياسية فيما بينها، الا ان جهات سياسية فضلت عدم ذكر هويتها اشارت الى انه طالب ببدء حوار جديد.

ويقول عضو المجموعة الكردية في مجلس محافظة كركوك كامران كركوكي ان مجموعته اعلنت ان هناك حلولاً جاء بها الدستور، وأكدتعلى ضرورة تطبيقها، فيما طالب العرب بتنفيذ جميع الاتفاقات المبرمة وتطبيق المادة 23، اما عضو المجموعة التركمانية في مجلس محافظة كركوك حسن توران فقال انهم طرحوا مشروع اقليم كركوك لحل جميع المشاكل وحسمها.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG