روابط للدخول

ثلاثة لاعبين معاقين عراقيين يتأهلون لبارالمبياد لندن 2012


اللاعب العراقي فاضل رزاق عبد الأمير يجتاز خط النهاية في مسابقة 100م جري في بطولة دولية في جمهورية التشيك 2009

اللاعب العراقي فاضل رزاق عبد الأمير يجتاز خط النهاية في مسابقة 100م جري في بطولة دولية في جمهورية التشيك 2009

تأهل ثلاثة لاعبين معاقين عراقيين بالعاب القوى الى بارالمبياد لندن 2012، بعد أن حصلوا على مراكز في بطولة العالم لذوي الاحتياجات الخاصة لالعاب القوى المقامة حالياً في مدينة كرايستغيرغ النيوزلاندية.

واكد رئيس اللجنة البارالمبية العراقية قحطان النعيمي ان الوفد العراقي يشارك بستة لاعبين سبق وان حصلوا على نتائج متقدمة في بطولات سابقة اقيمت خلال عامي 2009 و2010، فضلاً على النتائج التي تحققت في دورة الالعاب الاسيوية للمعاقين التي اقيمت العام الماضي في مدينة غوانزو الصينية.

وذكر النعيمي ان هناك إمكانية زيادة عدد الرياضيين المتأهلين في منافسات الايام المقبلة، لافتاً الى ان البعثة خلت من رياضيات معاقات بسبب عدم تسجيلهن ارقاماً تنافسية.

يشار الى ان عشرة رياضيين معاقين بلعبة رفع الاثقال، ولاعباً واحداً في لعبة المبارزة، ولاعبة واحدة في لعبة الرماية، تأهّلوا جميعاً الى بارالمبياد لندن 2012 ، في وقت يلفت النعيمي الى عدد من المعوقات التي تواجه عمل الجنة البارالمبية وتحد من تقديم الافضل لرياضييها الذين تأهلوا الى لندن.

من جهته اشاد امين سر اتحاد الصحافة الرياضية عمار طاهر بالانجازات الكبيرة التي تحققت على يد الرياضيين المعاقين، ما يدل على التخطيط السليم للقائمين على رياضة المعاقين، داعياً الحكومة الى تقديم الدعم والاسناد للجنة البارالمبية كما فعلت مع اللجنة الاولمبية.

وكانت النتائج التي حصل عليها المشاركون في بطولة العالم بالعاب القوى التي تجري منافساتها حالياً في نيوزلندا كالآتي :

تمكن المتسابق ( حميد حسين ) فئة (b1 – مكفوفي البصر) من تحطيم رقم آسيوي جديد والمسجل باسمهِ (10,38م ) في مسابقة رمي الثقل مسجلاً (10,56م ) والرقم العربي المسجل بأسمهِ ايضا ( 10,32م ) وبذلك يعد اول المتأهلين الى اولمبياد لندن.

ولم يتمكن المتسابق ( فاضل رزاق ) الحاصل على فضية الوثب الطويل فئة (46t- بترطرف علوي) من الحصول على وسام جديد بفعالية (200 م جري)، لكنه
تمكن من التأهل الى اولمبياد لندن عندما حلّ خامساً بـ (23,00 ثانية)، محطماً الرقم الآسيوي المسجل بأسم لاعب صيني ( 23,08ثانية).

وكان ثالث المتأهلين الى اولمبياد لندن المتسابق ( كوفان حسن ) فئة (40 – قصار القامة) في فعالية رمي القرص عندما سجل ( 29,28م ) وهو رقم اقل من الرقم المسجل بأسمهِ ( 30,6م).

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG