روابط للدخول

إعتقال شقيق البرلماني السابق عبد الناصر الجنابي بتهمة الإرهاب


وحدة مقاومة الإرهاب العراقية في عملية سابقة

وحدة مقاومة الإرهاب العراقية في عملية سابقة

أعلن لواء الرد السريع التابع لوزارة الداخلية عن اعتقال قيادات في تنظيم القاعدة، ومسؤولين عن أعمال عنف وقعت في بغداد ومحافظات أخرى، بالأخص عن التفجيرات التي حصلت مؤخراً في مداخل مدينة كربلاء.

وقال آمر لواء الرد السريع اللواء الركن نعمان داخل جواد في حديث خاص لإذاعة العراق الحر:
"اعتقلنا ما يسمى بقائد صحوة الحامية، وهو شقيق ناصر الجنابي، احد أعضاء البرلمان المطلوبين وفق المادة "4 إرهاب" مع احد مساعديه، بالإضافة إلى ان لواءنا قام بتنفيذ سلسلة من العمليات في عدد من المناطق الواقعة شمال محافظة بابل التي تعد من المناطق الساخنة، كما القينا القبض على مخططي ومنفذي تفجيرات كربلاء الأخيرة".

وأكد اللواء نعمان أن العمليات التي تنفذّها القوات التابعة للوائه تمثل ضربات استباقية للأهداف التي يقوم برصد البعض منها جهاز المخابرات ومديرية الاستخبارات العسكرية بالتعاون مع القوات الاميركية باستخدام الطائرات لعمليات الانزال الجوي لمباغتة المطلوبين ومنعهم من الفرار، مضيفاً:
"اغلب عملياتنا تنفذ بطائرات اميركية لما تمتاز به تلك الطائرات من استطلاع جيد وقدرة على المراقبة، وأيضا لتحقيق عنصر المباغتة للمطلوبين".

وأضاف نعمان ان لوائه ما زال ينفذ عمليات نوعية مستمرة منذ اكثر من شهر لاعتقال عناصر ينتمون لتنظيمات مسلّحة مختلفة، قائلاً:
"اعتقلنا 22 عنصرا من تنظيم القاعدة بليلة واحدة قبل عدة ايام، معظمهم من القيادات وكانوا ينوون تنفيذ أعمال ضد مؤسسات الدولة وسياسيين عن طريق الاغتيالات".

ويعد لواء الرد السريع من القوات العراقية الخاصة التي تشرف القوات الاميركية على تدريبها وله افواج منتشرة في الموصل وتكريت وديالى وبغداد وبابل وواسط.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG