روابط للدخول

مسؤول محلي: 10 ملايين زائر مرّوا بمدينة الحلة متوجهين الى كربلاء


في الطريق الى كربلاء

في الطريق الى كربلاء

قالت القوات الأمنية في بابل انها ألقت القبض على عدد من المطلوبين، وأبطلت مفعول ثلاث عبوات ناسفة كانت تستهدف الزائرين القادمين من محافظات شمال بابل باتجاه كربلاء.

وقال قائد شرطة بابل اللواء فاضل رداد في مؤتمر صحفي عقده على هامش تفقده الاجهزة الامنية المكلفة حماية المواكب الحسينية، ان عمليات استباقية تم تنفيذها لتعقّب المُسلحين، وأشار الى ان عدداً منهم تم إلقاء القبض عليهم شمال بابل، دون ان يذكر العدد، مكتفياً بالقول انهم مطلوبون وفق المادة 4 ارهاب.

وأضاف اللواء رداد ان مفارز مكافحة المتفجرات أبطلت مفعول ثلاث عبوات ناسفة كانت مزروعة على الطرق التي كان يسلكها الزائرون في ناحية الاسكندرية، فضلا عن العثور على مخزن للاسلحة والمتفجرات، ولفت الى ان الخطة الأمنية الخاصة بزيارة الأربعين كانت تتغير باستمرار وفق المعطيات على الارض، وقال ان المعلومات الاستخباراتية افادت قوات الأمن الى حد بعيد، وبخاصة تلك المتعلقة بنِية المسلحين استخدام سخانات الماء في نقل المتفجرات لعدم إمكانية كشفها بإستخدام اجهزة كشف المتفجرات.

من جهته قال رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة بابل حيدر الزنبور الى ان اكثر من 10 ملايين زائر مرّوا بمدينة الحلة، سيراً على الاقدام، وقال انه تم التنسيق مع هيئة النقل والمواصلات لنقل الزوار بإستخدام العجلات والقطارات.
XS
SM
MD
LG