روابط للدخول

نائبة: إجتماع قريب للمالكي وعلاوي لحسم مرشحي الوزارات الأمنية


المالكي وعلاوي في إجتماع سابق

المالكي وعلاوي في إجتماع سابق

قالت النائبة عن كتلة "العراقية" ناهدة الدايني ان اجتماعاً مرتقباً سيعقد خلال اليومين المقبلين بين رئيس الوزراء نوري المالكي وزعيم الكتلة إياد علاوي لحسم مسالة مرشحي الوزارات الأمنية.

وأشارت الدايني في حديث لإذاعة العراق الحر إلى ان كتلتها لا تزال متمسكة بترشيح فلاح النقيب لمنصب وزارة الدفاع، مع بقاء ملف الوزارات الأمنية الشاغرة في الحكومة مراوحاً في مكانه، بالرغم من مرور نحو شهر على إعلان التشكيلة الوزارية.

وتضيف الدايني ان "التحالف الوطني العراقي" طلب من "العراقية" حصر صلاحية اختيار الوزراء الأمنيين بيد رئيس الحكومة نوري المالكي، الأمر الذي ترفضه كتلة العراقية باعتبار ان وزارة الدفاع من حصتها.

ومن ابرز الأسماء المطروحة حالياً لتولي الوزارات الأمنية الشاغرة النائب عن ائتلاف دولة القانون عدنان الاسدي، والمفتش العام في وزارة الداخلية عقيل الطريحي لتولي وزارة الداخلية كمرشحين عن التحالف الوطني، فيما رشحت القائمة العراقية النائب فلاح النقيب لوزارة الدفاع.

وفي هذا الإطار تؤكد الدايني ان كتلة العراقية سترفض أي مرشح لوزارة الداخلية في حال تم رفض مرشحها فلاح النقيب لتولي وزارة الدفاع.

من جهته توقع عضو التحالف الوطني سعد المطلبي ان يتأخر حسم ملف اختيار الوزراء الأمنيين لأسبوعين أو ثلاثة أسابيع، لافتا إلى ان رئيس الحكومة نوري المالكي يتشاور حالياً مع القادة الأمنيين بخصوص السير الذاتية للمرشحين لاختيار الأفضل منهم.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG