روابط للدخول

التجارة تعتزم بناء مراكز تسويقية وترفيهية في معرض بغداد الدولي


أعلنت وزارة التجارة العراقية وضع التصاميم الأولية لبناء مراكز تجارية وتسويقية "مولات" وفنادق، فضلا عن مراكز ترفيهية في معرض بغداد الدولي.

وقال مدير عام الشركة العامة للمعارض العراقية صادق حسين سلطان في حديث لاذاعة العراق الحر إن الغرض من بناء هذه المراكز التجارية يأتي بهدف تطوير معرض بغداد الدولي والوصول به الى مصاف ما موجود في الدول المتقدمة، مبينا أن تمويل المشروع سيكون عن طريق الاستثمار بسبب قلة ميزانية الشركة.

وأشار سلطان إلى إن هذا المشروع سيمثل قفزة نوعية في أداء الشركة لما يحتويه من تصاميم حديثة وتطويرات لها علاقة مباشرة بعمل وتخصص شركة المعارض، لافتاً إلى انه سيتم وضع اليات للتعاقد مع الشركات الراغبة بتنفيذ المشروع، مشيرا في الوقت نفسه الى إن كلفة المشروع ستصل الى 350 مليون دولار.

واضاف سلطان ان المشروع سيتضمن ايضا بناء العديد من قاعات العرض التي تختص بعرض نشاطات دول العالم حسب القارة الموجودة فيها وموقعها الجغرافي، فضلا ًعن بناء قصر للمؤتمرات في احد أجنحة المركز التجاري إضافة إلى معارض أخرى أهلية وحكومية.

الى ذلك قال المتحدث باسم امانة بغداد حكيم عبد الزهرة ان هناك تعاقدا مشتركا بين الامانة والشركة العامة للمعارض العراقية، يقضي بتاهيل الشوارع والحدائق الداخلة ضمن مشروع معرض بغداد الدولي، مشيراً الى ان البنايات المذكورة ستكون من مهمة الشركة المنفذة، ولفت الى ان شرعية الموافقة على التصاميم والمصادقة عليها ستوكل الى الامانة في جميع الاحوال.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG