روابط للدخول

لجنة كربلاء الإقتصادية تحذر من إرتفاع أسعار البضائع والسلع


حذرت اللجنة الاقتصادية في محافظة كربلاء من ارتفاع اسعار البضائع والسلع، ودعت وزارة التجارة إلى التدخل للحد من هذه الظاهرة من خلال تنشيط دور الأسواق المركزية، ورفدها بمختلف البضائع وبأسعار مدعومة.

ويؤكد رئيس اللجنة طارق الخيكاني على ضرورة أن تقوم الحكومة العراقية بوضع آلية واضحة لحماية المستهلك العراقي، وحمّل من وصفهم بـ"التجار الجشعين" مسؤولية إدخال بضائع رديئة ومواد غذائية لا تصلح للاستهلاك البشري الى الأسواق المحلية.

في غضون ذلك شكا مواطنون بكربلاء من ارتفاع الأسعار الذي تشهده البضائع والسلع، ومنها المواد الغذائية بمختلف أنواعها، واعتبروه من الأسباب الرئيسة التي باتت تثقل كاهل أرباب الأسر، مؤكدين أن هذا الارتفاع.

واعتبر المواطن علاء علوان "ارتفاع الأسعار عاملاً اساسيا في حرمان المواطنين من ذوي الدخل المحدود من الكثير مما يحتاجونه من مواد أساسية".

ويقول المواطن جلال حسين أيضا أن ارتفاع الأاسعار بات يشكل ضغطا كبيرا على أرباب الأسر، مشيراً الى ان تقليص مفردات البطاقة التموينية وما يشاع من سعي الحكومة لإلغائها، كان أحد أبرز الأسباب التي أدت إلى حدوث ارتفاع كبير بأسعار المواد الغذائية.

وتجدر الإشارة إلى أن الأسواق في كربلاء شهدت ارتفاعا في الأسعار بدأ بالتصاعد منذ نحو عام، وبات إظهار التذمر جراء ذلك سمة لمعظم المتسوقين.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG