روابط للدخول

ديالى تشيِّعُ ضحاياها، و 72 جريحاً يرقدون في المستشفيات


زوار راجلون على الطريق العام الى كربلاء

زوار راجلون على الطريق العام الى كربلاء

أعلن الناطق باسم قيادة شرطة محافظة ديالى المقدم غالب عطية ان تفجيراً بسيارة مفخخة استهدف قيادة شرطة المحافظة في الساعة العاشرة صباح اليوم "الخميس" قتل مدنياً واصاب إثنين آخرين من المارة.

وكان اهالي المحافظة شيّعوا تسعة قتلى من ضحايا تفجير استهدف الأربعاء مقر حماية المنشآت التابعة لوزارة الداخلية، واخر بسيارة مفخخة استهدف الزوار المتجهين الى كربلاء في منطقة (الكصيرين) غرب بعقوبة.

وقال مسؤول اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى مثنى التميمي ان ستة من المدنيين الذين كانوا موجودين بالقرب من مديرية حماية المنشأت قتلوا، مشيراً الى ان المديرية تقع بالقرب من مستشفى البتول للولادة والاطفال، بالاضافة الى وجود مدرسة وروضة بالقرب منها.

واضاف التميمي ان اتفجير منطقة (الكصيرين) أسفر عن مقتل ثلاثة من المدنيي، بالاضافة الى العشرات من الجرحى منهم نائب رئيس مجلس المحافظة صادق الحسيني الذي اصيب بجروح طفيفة في الحادث.

من جهته طالب عضو مجلس محافظة ديالى عامر الكرخي بفتح تحقيق عاجل لمعرفة المقصرين والمتورطين في هذه التفجيرات التي طالت الابرياء من اهالي ديالى، مضيفاً ان الاجراءات الامنية المتبعة من قبل القوات الامنية غير كافية لردع مخططات الارهابيين، وقال ان الامن ليس بكثرة السيطرات والحواجز وعسكرة الشوارع، وأكد الحاجة الى جهد استخباراتي للسيطرة على الوضع في ديالى.

جدير بالذكر ان محافظة ديالى اعلنت اليوم (الخميس) عطلة رسمية لجميع الدوائر الحكومية، حداداً على ارواح الذين قضوا في التفجيرات الأخيرة التي شهدتها المحافظة والتي تعد الأعنف هذا العام.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG