روابط للدخول

الكومبيوتر وتراجع كفاءة البصر لدى الشباب


شابة عراقية ونظارات سميكة في عمر مبكّر

شابة عراقية ونظارات سميكة في عمر مبكّر

إحتلت العيون منزلة مهمة في التراث الأدبي العربي نثراً وشعراً وحكايات، نظراً لما تمثله من أهمية إستثنائية في حدود الجسد ، وما تؤديه من وظائف إنسانية لإستمرار الفعاليات الحياتية.

ولطالما نسمع بأن هناك لغةً للعيون، وهي لغة غير لفظية لها إشاراتها ودلالاتها الخاصة، فعندما تلتقي نظرات العيون ينشأ اتصال حقيقي بين الأشخاص، وتشير دراسات الى ان قرابة 87% من المعاني والدلالات يتم التعبير عنها عن طريق العين.

وتتناول حلقة كولاج لهذا الأسبوع تراجع كفاءة البصر لدى الشباب في عمر مبكر جداً والذي أصبح يشكّل ظاهرة في المجتمعات، وقد تكون الوراثة أحد الأسباب التي تقف وراء إتساع مثل تلك الظاهرة، لكن ما لا يخفى على الجميع ان السبب الرئيس في ذلك يتمثل في كثرة استخدام الأجهزة الألكترونية التي تعتمد على النظر الى شاشات وصغر حجم الموجودات التي تظهر عليها.

ويتطرق ضيوف هذه الحلقة من البرنامج الى الوسائل المتبعة لتقويم البصر المتمثلة بالنظارات، والإستعاضة عنها أحياناً بالعدسات اللاصقة، وما يسبب ذلك الأمر من مشاكل، مؤكدين على أهمية إجراء فحوص للعيون وتقويم للبصر عندما يشعر الشخص بأي شيء يلفت إنتباهه على نحو سريع، وأهمية عدم تأجيل هذا الموضوع نظراً لما يمكن أن يتسببه في تراجع للقدرة على البصر بشكل صحيح.. فصحة العين مهمة جداً لأنها من صحة الإنسان.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG