روابط للدخول

الفنان أحمد الركابي في المسلسل الجديد "رائحة العاقول"


الفنان أحمد الركابي

الفنان أحمد الركابي

تستعرض حلقة هذا الأسبوع من برنامج (نوافذ مفتوحة) عدداً من الرسائل المهنئة بالعام الجديد والتي تحمل في طياتها أيضاً بعض الأبوذيات والدارميات والطرائف، وتتضمن أيضاً إرشادات صحية ولقاءً فنياً مع الفنان أحمد الركابي الذي يقوم حالياً بتصوير مسلسل تلفزيوني جديد في دمشق بعنوان "رائحة العاقول" ..

قدم البرنامج مشاركة من المستمع (قصي) من الرمادي :
أريد أعزف وغنيلك عَتابة
وعليك الكلب ما بطل عِتابة
أحن إلدارك ما أنسه أعتابه
ليش أنته هيج وياي ما تسأل علي..

وأجرى البرنامج لقاءا مع عمار عادل، وهو طالب في كلية الفنون الجميلة بجامعة بابل يشكو ومجموعة من طلاب الأقسام الداخلية بإجراءات فرضتها الجامعة ومسؤولو الأقسام الداخلية ومشروفه وعمادة كلية الفنون بمنع إدخال أجهزة الكومبيوتر المحمولة (Lap Top) وأجهزة التخزين (MP3) الى الأقسام الداخلية خشية إستخدامها لأغراض سيئة..
من جهتها عبّرت المتحدثة باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي سهام الشجيري عن إستغرابها من إتخاذ مثل تلك الإجراءات، مؤكدة أن الوزارة تسعى الى تزويد الطلبة المتفوقين والأساتذة الجامعيين بأجهزة اللاب توب، فكيف يمكن أن يمنع الطلبة في الأقسام الداخلية من إستعمال مثل هذه الأجهزة..

في زاوية "لنبتسم معاً" التي طالب عدد من المستمعين بإستحداثها، نظراً لحاجة العراقيين الى الفرح بعد أن كثر ما تبثه الإذاعات والفضائيات من الأخبار السياسية والكوارث الطبيعية وافلام الأكشن، دون أن تهتم بالأفلام الموسيقية الغنائية أو الأفلام الكوميدية.. وبعد أن طلب البرنامج من المستمعين المساهمة في تلك الزاوية، قدّم مستمع أطلق على نفسه إسم "المستمع اللطيف" طرفة يقول فيها:
"سأل أحد الأشخاص خليجي، كلّه انتو شكد تاخذونراتب.. الخليجي كله راتب أساسي 1500 دولار، 500 دولار بدل سكن و300 دولار بدل نقل، 400 دولار بدل زوجية، و 600 بدل خطورة ، و200 دولار غلاء معيشة غير السيارة واللاب توب يبدولونياها كل سنة..
رجع الخليجي يسأل صاحبنا، وانتو شكد تاخذون راتب؟ صاحبنه كله 200 دولار، الخليجي سأل: هاي بدل أيش..صاحبنا كله هاي بدل ما نكدّي.."

وإستهوت "الزاوية الصحية" عدداً من المستمعات، ومنهن منيرة علي من ديالى، وسعاد من بابل، وسمية من الموصل، وقد شاركن بعدد من المعلومات المتعلقة بالغذاء الصحي، ووعد البرنامج بتقديمها تباعاً ..
وكان البرنامج عرض في حلقة سابقة فوائد البرتقال وعصيره، وفي حلقته لهذا الأسبوع يقدم معلومة أخرى تتعلق بالسلطة، تفيد بإمكانية برش قشر البرتقال على السلطة قبل الأكل للتخلص من دهون الجزء السفلي من الجسم خاصة بالنسبة للمرأة.
ولتقوية اللثة يجفف قشر البرتقال جيدا ثم يسحق كالبودرة وتضاف إليه ملعقة صغيرة من بودرة الأسنان وبضع حبات من القرنفل المطحون الناعم ثم يستخدم هذا الخليط في تدليك اللثة لتصبح قوية‏.
كما يمكن عمل ماسك البرتقال الذي يتميز بمفعوله المنعش للبشرة ويمكن استعماله لمرات عديدة في الأسبوع، وهو مناسب لكل أنواع البشرة وفق المكونات والطريقة التالية:
المكونات:
- عصير نصف برتقالة.
- ثلاث ملاعق كبيرة عسل.
الطريقة:
يسخن العسل مع عصير البرتقال على نار هادئة حتى يذوب ويترك ليبرد قليلاً، ثم يوضع على الوجه لمدة عشرين دقيقة، ليمسح بعد ذلك بإستخدام قطنة مبللة بالماء الفاتر.

وإستضافت الزاوية الفنية الفنان أحمد الركابي الذي يقوم حالياً بتصوير مسلسل تلفزيوني جديد في دمشق بعنوان "رائحة العاقول"، وهو مسلسل ريفي اجتماعي من تأليف الكاتب عباس الحربي واخراج المخرج السوري طلال محمود ويشاركه في التمثيل نخبة من الفنانين العراقيين، ويؤدي الفنان الركابي في المسلسل دور شخصية انسان انتهازي ومتلسط، وهو دور يتميز عن اعماله السابقه، بحسب قوله.
وكان الركابي شارك في تمثيل العديد من المسلسلات الدرامية والتاريخية التلفزيونية، كان أخرها مشاركته في المسلسل التاريخي العربي "القعقاع بن عمرو التميمي" الذي حصد الجائزة الذهبية في مهرجان القاهرة للاعلام العربي في القاهرة الشهر الماضي..

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG