روابط للدخول

خطة لاستحداث نظام الحكومة الإلكترونية في محافظة المثنى


بحث رؤساء دوائر محافظة المثنى موضوع إنشاء حكومة الكترونية تأخذ على عاتقها ترويج المعاملات الرسمية وتوزيع رواتب الموظفين الكترونياً. وأكد النائب الثاني لمحافظ المثنى حاكم الياسري في إجتماع عقد في ديوان المحافظة وجود قرار من الحكومة المحلية بتحويل كافة معاملاتها الى الأسلوب الالكتروني.

من جهته قال مدير قسم الحاسبات في الإدارة المحلية عارف رزاق المشروع سيتم تنفيذه عن طريق فتح بوابة الكترونية يطلق عليها "بوابة المثنى" لاستلام معاملات المواطنين، مؤكداً أن المواطن في أي وحدة إدارية في المحافظة يستطيع إنجاز معاملته وهو في مكانه، وإن الحكومة المحلية ستفتح مكاتب للخدمة تنتشر في المحافظة.
وقال رزاق ان المواطن غير ملزم بإحضار نسخٍ من الوثائق التعريفية الأربع، وأشار الى ان البطاقة الذكية ستغني عن ذلك، وأن أجهزة تعريف ستنتشر في كافة الدوائر تستطيع قراءة البطاقة الذكية، واستخلاص جميع التعريفات المطلوبة منها دون الحاجة لنسخ ورقية.

الى ذلك قال مدير قسم تكنولوجيا المعلومات في المديرية العامة لشرطة المثنى المقدم مازن علي مجيد أن النظام الإلكتروني الجديد سيحد من ظاهرة الفساد الإداري لأن كافة العمليات يتم إجراؤها ألكترونياً، وان باستطاعة المواطن نفسه مراقبتها عبر شبكة الإنترنيت..

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG