روابط للدخول

إدارة تركية لقطاع جمع النفايات في بغداد وتنظيفها


قالت امانة بغداد ان العام الحالي سيشهد افتتاح مشروع الإدارة المتكاملة لقطاع النفايات التي تعد الاكبر في منطقة الشرق الاوسط من أجل تنظيف العاصمة.
وقال مدير العلاقات والاعلام في الأمانة حكيم عبد الزهرة في حديث لاذاعة العراق الحر ان المشروع يُدار من قبل شركات عالمية، في خطوة تعد الاولى من نوعها في العراق.
وأوضح عبد الزهرة ان المشروع يضم معملين لفرز وتدوير النفايات وتسع محطات تحويلية موزعة على مناطق العاصمة، وتتم فيها ادارة النفايات بطرق علمية حديثة، مشيراً الى إلغاء جميع المحطات التحويلية في الدوائر البلدية، التي هي عبارة عن أسيجة كونكريتية تجمع داخلها النفايات والقمامة، الامر الذي من شأنه أن يحسّن الوضع البيئي في العاصمة الى حد كبير.

وقال عبد الزهرة انه تم التعاقد مع شركة تركية بمبلغ مليوني دولار شهرياً لتنظيف قسم كبير من بغداد، وانها الإدارة الجديدة ستباشر عملها إعتباراً من الإثنين، وبايد عاملة عراقية.

وبالرغم من تأكيدات امانة بغداد بان اغلبية المشاريع الاستراتيجية ستدخل الخدمة خلال العام الحالي، الا ان مواطنين في العاصمة ينتقدون عمل الأمانة خاصة بعد ان شهدت بغداد سقوط امطار غزيرة في الايام القليلة الماضية.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG