روابط للدخول

حتى في عز الشتاء، زيادة عدد ساعات القطع المبرمج للكهرباء!


تشهد اغلب مناطق العراق ومنذ ايام زيادة في ساعات قطع التيار الكهربائي، في وقت شهد الطقس انخفاضاً كبيراً في درجات الحرارة، ما ولد استياءً واسعاً لدى مواطنين..

ويقول مواطنون تحدثت إليهم إذاعة العراق الحر ان معاناتهم مع الكهرباء لن تنتهي، لا في الصيف ولا حتى في الشتاء، واشاروا الى ان المعاناة في الشتاء لا تقل شدةً عن تلك التي في الصيف، فالحال تتطلب وقوداً لتشغيل المدافيء ولتسخين المياه.

من جهته قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس ان عدداً من الاسباب كانت وراء هذا التدهور في التيار الكهربائي، أهمها ان الوزارة تقوم حالياً بعملية فحص للأحمال الشتوية بدأت في الخامس من الشهر الجاري وتنتهي في الخامس والعشرين منه، مشيراً الى ان محافظة بكاملها يتم تزويدها بالطاقة الكهربائية، ما يؤدي الى نقصها في محافظات اخرى، بحسب المدرس.

واوضح المتحدث ان كمية من الطاقة الكهربائية خصصت لمحافظة كربلاء التي تستعد لاستقبال مواكب الزائرين الذين سيسيرون على الاقدام احياءً لشعائر زيارة الاربعين، لافتاً الى ان الوزارة ستقوم بتوفير التيار الكهربائي ليس الى كربلاء فحسب، وانما للمدن الواقعة على طول الطرق المؤدية اليها.

المدرس اكد ايضاً ان التجاوزات على الشبكة الكهربائية تؤدي الى زيادة في القطع، كما اشار الى ما سببته الامطار من توقف العديد من المحولات الكهربائية.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG