روابط للدخول

مسودة قانون مجلس السياسيات أمام البرلمان قريبا


أعلن رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي ان مسودة قانون مجلس السياسيات الاستراتيجية سيعرض على المجلس قريبا بعد ان توصلت الكتل السياسية الى اتفاق نهائي بشأنه.

وقال النجيفي خلال مؤتمر صحافي عقده الاحد بمبنى البرلمان ان مسودة القانون ستقدم من رئاسة الجمهورية العراقية الى البرلمان، متوقعا ان يتم اقرار قانون مجلس السياسات الاستراتيجية خلال مدة لاتتجاوز الشهر الواحد.

واضاف النجيفي في معرض رده على سؤال لاذاعة العراق الحر ان جميع الخلافات المتعلقة بتشكيل مجلس السياسات الاستراتيجية حلت وخاصة ما يتعلق بالتصويت على رئيس المجلس، مبينا ان الاتفاق نص على ضرورة حصول رئيس مجلس السياسات الاستراتيجية على الثقة من قبل البرلمان العراقي.

وفيما يتعلق بموازنة العام 2011 اكد رئيس مجلس النواب العراقي ان جلسة الاحد شهدت القراءة الاولى لهذه الموازنة رغم الاعتراضات التي ابداها ائتلاف الكتل الكردستانية على مسودة قانون الموازنة، لافتا الى ان النقاشات حولها ستبقى مستمرة لحين الاتفاق على الصيغة النهائية لها.

وشدد النجيفي على ان البرلمان العراقي سيعمل على تضمين موازنة العام 2011 بنودا من شانها ان تحل جزءا ليس بالقليل من مشكلة البطالة في العراق، واعدا في الوقت ذاته باطلاق الوظائف وتوزيعها على المحافظات بشكل عادل.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG