روابط للدخول

مؤتمر صحفي للسفير الامريكي الى العراق


السفير جيمس جيفري

السفير جيمس جيفري

اوضح السفير الامريكي الى العراق جيمس جيفري ان زيارة نائب الرئيس الامريكي جوزيف بايدن الاخيرة الى العراق تركزت حول التعاون المستقبلي بين البلدين في المجالين الامني والاقتصادي، كما تناولت آليات الالتزام بالاتفاقية الامنية وتنفيذ اتفاقية الاطار طويلة الامد، اضافة الى دعم العراق لخروجه من وصاية الفصل السابع.

واشار السفير الامريكي خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى السفارة ببغداد الى ان نائب الرئيس الامريكي اكد للقادة العراقيين التزام الولايات المتحدة بالانسحاب الكامل في نهاية العام الحالي، وناقش معهم آليات التعاون بين البلدين.

وفيما يتعلق بتصريحات زعيم الكتلة الصدرية مقتدى الصدر التي رفض فيها تعاون العراق مع الولايات المتحدة اوضح السفير الامريكي ان نائب الرئيس جوزيف بايدن اكد ان الحكم على الكتل السياسية يجب ان يستند الى افعال الكتل، مشيرا الى ان الصدريين جزء من العملية السياسية، "ونحن سعداء لمشاركة هذه الكتلة في العملية السياسية. وليس المهم ان تحب الكتلة الولايات المتحدة او لاتحبها بل المهم هو التزامها وغيرها من الكتل بالديمقراطية في العراق".

وقال السفير الامريكي ان نائب الرئيس اكد خلال لقاءاته مع القادة العراقيين ان الولايات المتحدة الامريكية ستعمل مع العراق والكويت لانهاء الملفات العالقة بينهما، وصولا الى اخراج العراق من وصاية الفصل السابع، كما حث السياسيين العراقيين على ايجاد صيغة توافقية لحسم قضية المناطق المتنازع عليها.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG