روابط للدخول

صحيفة هوال: 129 محطة اذاعية و73 قناة تلفزيونية في كردستان


نقلت صحيفة هوال الاسبوعية المستقلة عن مصدر في مصفى كركوك إن العشرات من العاملين فيه قد نظموا اعتصاما الأحد الماضي قد يتطور إلى إضراب عام يهدد بشل إنتاجية مصفى كركوك .

وأكد المصدر إن حوالي (85) منتسبا من مجموع (300) منتسب قد نظموا اعتصاما يوم الأحد استمر لساعتين احتجاجا على نظام المناوبات العاملة في المصفى، مشيرا الى ان المحتجين قد طالبوا بتطبيق أنظمة العمل وخاصة فيما يتعلق بنظام المناوبات أسوة بأقرانهم في شركة نفط الشمال، وطالبوا أيضا بتغيير دوام المناوبين.

واضافت الصحيفة ان المحتجين هددوا بتنظيم اعتصاما اكبر خلال الأيام المقبلة يشل إنتاجية مصفى كركوك العام في حال عدم تنفيذ مطالبهم.

وكتبت الصحيفة ان مسؤولين تركي وايراني قد زارا محافظة كركوك الاسبوع الماضي والتقيا بمحافظها عبد الرحمن مصطفى، ونقلت عن مصادر خبرية ان احمد يلدز القنصل التركي العام في مدينة الموصل قد زار كركوك يوم السبت للاطلاع على الإجراءات الأمنية وتنظيم جدول زيارة وزير الخارجية التركي احمد داوود اوغلوا المرتقبة إلى كركوك .

من جهة اخرى زار كركوك الخميس وفد ايراني برئاسة محافظ كرمنشاه الايرانية وصاحبه في الزيارة مساعد القنصل الايراني في السليمانية، واشارت الصحيفة الى ان الزيارة ركزت على تقوية اواصر العلاقة بين المحافظتين.

وكتبت الصحيفة ان المعلومات والاحصاءات التي حصلت عليها من وزارة الزراعة ومن جمعية مربي النحل في الاقليم تشير الى ان معدلات انتاج العسل لهذا العام في اقليم كردستان كانت عالية مقارنة بالسنوات السابقة وهو ما جعل الطلب الدولي يزداد على هذا المنتوج. وبحسب رئيس الجمعية عارف عبد الله فان عسل الاقليم سيباع قريبا في اسواق خاصة في العاصمة لندن في اطار اتفاق وقع بين الجمعية وجهات بريطانية. واضاف عبد الله ان زيادة الانتاج هذا العام جعلت المنتجين يفكرون في بيع انتاجهم خارج الاقليم


تناولت الصحيفة الانتهاكات التي تجري في سجون اقليم كردستان، وقالت ان وثاثق حصلت عليها تؤكد تسجيل 36 حالة تعذيب في سجون اقليم كردستان ، فيما اشارت الصحيفة الى ان الوثائق التي بيد وزارة حقوق الانسان العراقية تثبت ان ظاهرة ضرب وتعذيب المعتقلين موجودة في اغلب مراكز الشرطة في اربيل ومناطقها. كما تعترف وثائق وزارة داخلية الاقليم بوجود التعذيب وانها ستتخذ قرارات بمعاقبة الضباط المخالفين.


في خبر اخر ان وزارة النقل والمواصلات في اقليم كردستان سجلت لحد الان 129 محطة اذاعية و73 قناة تلفزيونية تبث في اقليم كردستان ونقلت الصحيفة عن مدير عام الاتصالات في الوزارة كاروان رضا احمد قوله ان هناك مشاكل كبيرة خلقها كل هذا الكم من القنوات الاعلامية اهمها التداخل في البث خصوصا ان الاجهزة التي تستخدمها بعض هذه القنوات لا تتطابق مع المواصفات العالمية. مايحعلها تحيد عن الموجة التي تخصص لها مما يخلق مشاكل جمة.
XS
SM
MD
LG