روابط للدخول

كربلاء: مجلس المحافظة يعيد النظر في تصاميم مطار كربلاء


أبدت حكومة كربلاء ملاحظات على التصميم المقدم من إحدى الشركات الهندسية الفرنسية لتنفيذ مشروع مطار كربلاء الدولي او ما يعرف بـ"مطار الفرات الأوسط".

واوضحت عضوة مجلس محافظة كربلاء بشرى حسن عاشور في حديثها لإذاعة
العراق الحر أن اللجنة التي شكلتها الحكومة المحلية لدراسة التصميم أبدت ملاحظات هامة عليه، وقررت دعوة ممثل الشركة لغرض التشاور بشأن الملاحظات.

وكان حجر اساس المطار قد وضع في آذار الماضي، أي قبل نحو عام تقريبا. ويقع المطار على بعد 20 كلم تقريبا من المدينة باتجاه محافظة النجف، ولكن منذ ذلك التاريخ لم تتم المباشرة بتنفيذ المشروع.

وأوضحت عاشور أن مشروع المطار واجه العديد من المشاكل "منها اعتراض بعض المحافظات المجاورة على تشييد المطار وسعيها لأن يكون المطار ضمن حدودها، اضافة الى التنقلات الإدارية التي حدثت في وزارة النقل".

وتعتبر حكومة كربلاء المطار مهما بالنسبة للمدينة لأنه يسهم بتنشيط حركة الزوار الاجانب الراغبين بزيارة المزارات الدينية فيها، ما يدر عائدات ليست بالقليلة على خزينة المحافظة، غير أن اوساطا شعبية في كربلاء تعتقد أن مشروع المطار متعثر.

يشار الى ان كلفة التصاميم الخاصة بمشروع مطار كربلاء التي تعاقدت بشأنها وزارة النقل مع إحدى الشركات الفرنسية، بلغت 43 مليون دولار، وهو رقم تصفه الحكومة المحلية بأنه كبير جدا ولا يتناسب وحجم المشروع، الذي هو مطار محلي في نهاية المطاف.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG