روابط للدخول

صحيفة كردية: إدارة السليمانية السابقة وزعت أراضي على المسؤولين والأقارب


قالت صحيفة "ئاسو" اليومية المقربة من رئيس حكومة اقليم كردستان ان الحزبين الاسلاميين المشتركين في ائتلاف الكتل الكردستانية نفيا ان يكون الائتلاف وقف بالضد من حركة التغيير في بغداد، وسعى الى منعها من الحصول على وزارة في الحكومة العراقية الجديدة. ونقلت الصحيفة عن القيادي في الجماعة الاسلامية وعضو الوفد الكردستاني المفاوض محمد حكيم قوله ان ائتلاف الكتل الكردستانية سعى الى منع الحركة من الخروج من الائتلاف للابقاء على الموقف الكردي موحدا.

وفي خبر آخر كتبت الصحيفة ان المديرية العامة لبنك الاقليم في السليمانية واربيل ينتظران قرار رئاسة حكومة الاقليم من اجل الارتباط بالبنك المركزي العراقي. ونقلت الصحيفة عن مدير عام فرع السليمانية لبنك الاقليم عبد الرحمن صالح قوله ان فرعي اربيل والسليمانية لبنك الاقليم سيدمجان بكامل موظفيهما مع البنك المركزي العراقي ليصبحا فرعين له وان وزارة المالية في الاقليم ستبقى الجهة الموجهة لهذه الفروع.

وكتبت صحيفة "هاولاتي" الاسبوعية المستقلة ان ادارة السليمانية السابقة وزعت املاكاً وأراضي السليمانية على شركات الحزب والمسؤولين والاقارب. واستندت الصحيفة على وثائق رسمية حصلت على صور منها .. واضافت ان هذه الاراضي وزعت بصيغة التمليك او البيع على شركات نوكان وقوباد وبه ريز. واشارت الصحيفة الى ان املاكاً حكومية منحت الى نادي السليمانية الرياضي ونادي البيشمركة ونادي شيروانه، كما ان ملكية فندق سليمانية بالاص المملوك سابقا الى وزارة البلديات والسياحة ملكت الى شركة دركزين.

وتناولت صحيفة "هولير" المقربة من رئيس حكومة الاقليم السابق تقرير مجلة التايمز الاميركية الذي تضمن اسماء عشر قوميات كبيرة تسعى الى الاستقلال لا تزال بدون دولة، وجاء الكرد فيها في المرتبة الخامسة. واضاف التقرير ان جنوب السودان يخوض الان معركة الاستفتاء لتقرير مصيره في الاستقلال فيما هناك قوميات تتوفر فيها فرص افضل للحصول على الاستقلال. وتاتي كردستان بعد اسكتلندا والباسك والتبت واوسيتا الجنوبية.

وكتبت صحيفة "خبات" اليومية الناطقة باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني ان حكومة اقليم كردستان شكلت لجنة عليا لمراقبة اجور الكشف في عيادات الاطباء والمختبرات وتحديدها. ونقلت الصحيفة عن وزير الصحة في الاقليم طاهر هورامي ان وزارته ستعلن الاسبوع المقبل التعليمات الجديدة التي تخص الجراحين واصحاب المهن الصحية بعد ان ارتفعت اجور كشفياتهم بشكل كبير خلال الفترة الاخيرة. مضيفا ان الاجور الجديدة ستحدد وفقا لخبرة الطبيب ودرجته العلمية وشهادته.
XS
SM
MD
LG