روابط للدخول

نائب تركماني: تظاهرات للمطالبة بإسناد منصب نائب رئيس الجمهورية للتركمان


اعلن نائب تركماني ان تظاهرات سلمية حاشدة ستنطلق الخميس المقبل في كركوك، للمطالبة بمنصب نائب رئيس الجمهورية كاستحقاق قومي للتركمان.
وقال عضو الائتلاف الوطني العراقي محمد البياتي في تصريح لاذاعة العراق الحر ان "تظاهرة أخرى ستتنظّم في محافظة صلاح الدين بعد ذلك، واشار الى ان "المتظاهرين سيلجئون الى العصيان المدني اذا لم تحقق الحكومة والكتل السياسية مطالبهم كتعبير عن احتجاجهم لعمليات التهميش التي تمارس بحق المكوّن التركماني".

واستبعد البياتي ان يتم استغلال التظاهرات السلمية لغير اهدافها، أو أن تتحول الى ممارسة العنف، مشيراً الى ان "التركمان مسالمون وقدموا تضحيات كبيرة منذ سقوط النظام السابق حتى الوقت الحاضر".

من جهته دعا العضو التركماني في ائتلاف دولة القانون عباس البياتي الى الحوار والتفاهم لتحقيق مطالب التركمان، بعيداً عن التصريحات التي تتوعد وتهدد بالعصيان، معتبراً ان ما يدعو اليه التركمان من مطالب يمثل حقوقاً واستحقاقات لقوميتهم.

الى ذلك عبّر أستاذ الصحافة في جامعة بغداد الدكتور هاشم حسن عن دهشته للتهديدات التي تُطلق هنا وهناك من اجل الحصول على المناصب، مُفسّراً ذلك بغياب الثقة بين مكونات المجتمع العراقي التي قال انها تقوم بتعويض هذا الأمر بالبحث عن حصتها من المناصب.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG