روابط للدخول

سنان العزاوي يستعد لتجسيد دور في مسلسل عمر بن الخطاب


سنان العزاوي

سنان العزاوي

إستعرض البرنامج الرسائل المهنئة بالعام الجديد وتحمل أيضا بعض الأبوذيات والدارميات والطرائف.

المستمع رائد كودان الجبوري أرسل هذه الأبوذية:

وكع كلبي عكب فركاك وانهار
وأريد أبجي عليكم ليل ونهار
بحر من الدمع سويت أنهار
عزيز وغيبتك صعبة علي

واستعرض البرنامج أسماء عدد من المهنئين بالعام الجديد منهم: سميرة الربيعي من البصرة ،وستار أبو زينة من بعقوبة وتحسين إلياس من سنجار وسارة رسام وحذام سهيل ما الله من ديالى والمسلماوي لم يشر الى مكان اقامته، ومحمد الجبوري من تكريت، والجبوري من بابل،ورامي من السماوة وميثم الحسناوي من كربلاء ووائل كريم من ميسان،وإدريس السماوي،وأبو صفا من الحلة.وبسمة أم نونة

المستمعة أسماء عبد الأمير كتبت لنوافذ مفتوحة:

عام آخر يابلادي وأنت مرتدية رداء السواد
عام آخر وأنت صامتة في أعراس الميلاد حزينة
أنت نواقيس الكنائس تقيدها قنابل الإرهاب
حتى سمائك بكت بحرقة حزنا عليك...

وقال المستمع أبو عباس المحمداوي في رسالته :

الف مرة أحبكم الف مرة أودكم، 11 بوسة على خدكم والمجموع 2011، سنة حلوة عليكم وسنة سعيدة على العراقيين جميعا وخاصة كادر إذاعة العراق الحر المميز....

المستمعة سميرة الربيعي من البصرة ضمنت رسالتها شكوى ألاهالي من كثرة الكلاب السائبة ما سبب وفيات خاصة بالنسبة للأطفال وذكرت سميرة وهي ناشطة في منظمات المجتمع المدني في البصرة في مقابلة أجراها البرنامج أن طفلا بعمر إثني عشر عاما أصيب بداء الكلب إثر تعرضه لهجوم من كلب مسعور كما إختطف كلب سائب طفلة بعمر سنتين وأصابها إصابة مميتة في رقبتها. وتعاني مستشفيات البصرة من شحة المصل المضاد للداء الكلب،وناشدت المستمعة الجهات المعنية القيام بحملة للقضاء على الكلاب السائبة وتوفير مصل لداء الكلب.


المعلومات الصحية لحلقة هذا الاسبوع هي:

فيتامين يخلصك من الدهون والتوتر. والبرتقال فاكهة شتوية رفيقة جمالك. وإذا رغبت في قهر السمنة و التخلص من التوتر والأنفلونزا، فالشتاء أفضل فرصة لتحقيق أهدافك بثمرة البرتقال السحرية التي تحتوي على فيتامين "C" الذي يحد من إفراز الهرمون المسؤول عن التوتر العصبى، ويكفيكِ تناول ثمرة واحدة في منتصف اليوم لتوفروا لأجسامكم حاجته اليومية من الفيتامينات.

ولا تقتصر أهمية البرتقال على أنه علاج فعال للأنفلونزا فقط ، بعد أن أكدت الدراسات أن ثمار البرتقال تعالج 12مرضاً ، وتقوي جهاز المناعة، بالإضافة إلى أنها تساعد على تقليل نسبة الكولسترول في الدم، وتساعد على ضخ الدم بسهولة في الأوعية الدموية، وتقلل حدوث الإصابة بأمراض القلب، ويساعد عصير البرتقال على تقليل الضغط ، والتقليل من حركة عضلات الأمعاء، ويمكن استعماله في حالات ارتفاع ضغط الدم، والمغص، وحالات الإسهال، كما أن له تأثيراً قوياً ضد البكتريا، والميكروبات، التي تهاجم الإنسان،وأن رائحة البرتقال تساعد على تهدئة الأعصاب.ووعد البرنامج بتقديم فوائد اخرى تتعلق بقشرة البرتقال واوراق الشجرة في الحلقة المقبلة من النوافذ المفتوحة..

الزاوية الفنية لنوافذ مفتوحة التقت الفنان سنان العزاوي الذي يتهيأ لاخراج مسرحية "عزف نسائي" وهو صاحب فكرته المسرحية التي الفها الكاتب نزار غازي. والعمل تجربة مشتركة جديدة مع فرقة مسرحية سويدية. وتتحدث المسرحية عن حقوق المرأه وما تخلفه الحروب من أثار سلبية على شخصيتها. والمسرحية بطولة الفنانتين ريام الجزائري وهناء محمد.

وعلى صعيد التلفزيون يقوم العزاوي حاليا بتصوير مسلسل "رائحة العاكول " ويشاركه في التمثيل نخبة من الفنانيين العراقيين والسورين، كما يستعد الفنان لتجسيد دور تأريخي في مسلسل عمر بن الخطاب.

وكان الفنان أنتهى مؤخرا من تصوير مسلسل تلفزيوني بعنوان "عش المجانين" تأليف سعد داري واخراج المخرج السوري نبيل عين شمس.
XS
SM
MD
LG