روابط للدخول

وزارة التربية تؤكد عدم وجود صلاحية لديها بزيادة رواتب المعلمين


قال الوكيل الإداري لوزارة التربية علي الابراهيمي ان ليس لدى الوزارة ما يخولها صلاحية رفع رواتب المدرسين والمعلمين في عام 2011، عبر زيادة مخصصات المهنة، كما تؤكد مصادر مسؤولة في الوزارة التربية.

وذكر الإبراهيمي ان زيادة الرواتب أمر مرتبط بسياسة الدولة وامكانياتها المالية، مشيراً في الوقت نفسه الى وجود مطالبات من قبل الوزارة برفع المستوى المعيشي للمعلمين والمدرسين من خلال تحسين رواتبهم الشهرية، كما لفت الى قيام الوزارة برفع الضرر الذي وقع على العديدمن المعلمين والمدرسين من ذوي الخدمة، من ناحية رفع التسكين عن درجاتهم الوظيفية وتعديل رواتبهم.

من جهتهم أكد أعضاء في مجلس النواب دعمهم لتوجه وزارة التربية، اذا كان يسير باتجاه رفع المستوى المعيشي لشريحة المعلمين والمدرسين عن طريق زيادة رواتبهم، وقالت النائبة عن كتلة العراقية عالية نصيّف ان البرلمان سيتبنى هذا الموضوع، لجهة تخصيص ميزانية خاصة به ضمن موازنة العام 2011.

وقال احد المدرسين انه بات لا يثق بالتصريحات المتعلقة برفع رواتب هذه الشريحة من الموظفين، بالرغم من تفاؤله بالحقبة الوزارية الجديدة، مقارناً إياها برواتب كبار المسؤولين، وشدد على ضرورة تحسين مستواهم المعاشي، لأن ذلك من شانه أن يؤدي الى القضاء على مظاهر الفساد داخل المدارس، ويحد من لجوء العديد من المدرسين الى التدريس الخصوصي وغيرها من الامور.

مزيد من التفاصيل الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG