روابط للدخول

صحيفة بغدادية: موظفات وزراة العدل يُجبَرن على إرتداء الحجاب


تناقلت بعض الصحف البغدادية الصادرة الثلاثاء خبراً مفاده ان رئيس الوزراء نوري المالكي سيزور الكويت نهاية الشهر الحالي. مع الاشارة ايضاً الى لقاء امين عام الجامعة العربية عمرو موسى المرجع الديني علي السيستاني في مدينة النجف.

وفي الشأن السياسي قالت صحيفة "العالم" ان عضو المكتب السياسي لحزب الفضيلة الشيخ محمد كاظم الحميداوي استبعد ان تترك الولايات المتحدة العراق بسهولة خلال المرحلة الراهنة، مؤكداً ان تشكيك الصدريين بنوايا اميركا بسحب قواتها من البلاد يعود الى اسباب قائمة فعلاً. ويوضح الحميداوي للصحيفة ان الادارة الاميركية دفعت الملايين وضحت بجنودها من اجل احداث التغيير في العراق، وبالتالي لا يمكن لها ان تترك وبسهولة كل ما حاربت من اجله كهدية الى الاسلامين (الاحزاب الاسلامية في العراق). واستبعد الحميداوي ايضاً ان يكون رفض التيار الصدري اقامة علاقات مع اميركا مؤثراً على السياسية الخارجية للعراق، لأن العراق بلد يُحكم بالدستور الذي رسم صورته وسياسته الخارجية.

وما زالت صحيفة "المدى" تتابع الانباء التي تحدثت عن اصدار وزير العدل الجديد حسن الشمري قراراً يجبر الموظفات على ارتداء الحجاب. ففي الوقت الذي نفى الوزير في تصريح للصحيفة الاتهامات التي تقول انه اصدر كتاباً يحتم على الموظفات ارتداء الحجاب. أكدّ أن الأمر لا يعدو تأكيداً لكتاب سابق صادر من قبل الوزير السابق ينص فيه على ارتداء الملابس المحتشمة لا أكثر، على حد قوله. فيما الموظفات في الوزارة تخوفن من القرار، وبيّنت احداهن ان القرار جعل العديد من الحراس الأمنيين يتدخلون في طريقة ارتداء الملابس، وانهن أحياناً يسمعن من الحراس تهديداً يفيد بأن الرافضين لتنفيذ القرار سينقلون من الوزارة إلى الدوائر الفرعية.

وتنشر جريدة "الصباح" ما اكدته وزارة النفط من ان توقيع عقود الخدمة النفطية والغازية مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة في ثلاث جولات شفافة وعلنية، ووصول الاحتياطي النفطي الى 143 مليار برميل، اضافة الى بناء مصاف جديدة بطاقات محددة، تعد ابرز المنجزات المتحققة خلال عام 2010.
XS
SM
MD
LG