روابط للدخول

موسى يؤكد من النجف عقد القمة العربية في بغداد


عمرو موسى يتحدث في النجف بعد لقائه السيستاني

عمرو موسى يتحدث في النجف بعد لقائه السيستاني

اكد امين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى ان القمة العربية المقبلة ستعقد في العراق في اذار المقبل ، مشيراً الى ان انعقادها جاء بقرار رسمي من الجامعة، وانها ستحظى بمشاركة عربية واسعة.

تصريحات موسى جاءت خلال مؤتمر صحفي عقده في النجف عقب لقائه المرجع الديني علي السيستاني لمناقشة الاوضاع السياسية في العراق والاوضاع العربية والاقليمية، في اطار زيارته الرسمية الى العراق التي قال انها جاءت في مرحلة يشهد فيها العراق استقراراً سياسياً عبر تقدمه في مساعي المصالحة الوطنية، مشيراً الى ان هذا الأمر هيأ الاجواء المناسبة له بان يستضيف القمة العربية وان يستعيد وضعه ومكانته الطبيعية في المجتمع العربي.

ووصف موسى اللقاء الذي جمعه بالمرجع الديني بـ"المثمر"، وقال انه استفاد كثيرا منه في فهم الموقف العام في البلاد، مؤكداً ان انعقاد القمة العربية في بغداد حظي بدعم السيستاني.

ويرى محللون ان اللقاء لم يأتِ بجديد، الا انه يُعدُّ رسالة تطمين بدعم الجامعة العربية للعملية السياسية في العراق، فيما اعرب اخرون عن خشيتهم بأن اللقاء الذي لم يتعدَّ 15 دقيقة، لم يحقق هدفه، وبيّن الاعلامي راجي نصير في حديث لاذاعة العراق الحر ان الزيارة تأتي في اطار جولة عمرو موسى في العراق لجمع اكثر عدد من الآراء بشان عقد القمة العربية المقبلة.

جدير بالذكر ان امين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى زار العاصمة بغداد والتقى مسؤولين في الحكومة العراقية واكد على ان القمة العربية ستعقد في العاصمة بغداد، وليس ثمة رأي آخر يشير الى تغيير مكان عقدها.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG