روابط للدخول

عمرو موسى: القمة العربية في بغداد لها دلالات كثيرة


اكد الامين العام لدامعة الدول العربية عمرو موسى ان الجامعة تتطلع لانعقاد القمة العربية المقبلة في بغداد لان لها دلالات كثيرة، منها عودة العراق الى لعب دوره القيادي، وتأكيدها ان العراق دولة عربية فاعلة، والكل مشارك في نهضته.

وكان الامين العام للجامعة العربية بحث صباح الاحد مع رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي وقادة الكتل السياسية ملف استعدادات العراق للقمة العربية، واشار في كلمة القاها في المجلس الى ان القمة المقبلة ستكون منطلقا لصفحات جديدة تكتب في حاضر ومستقبل المنطقة.
عمرو موسى


وقبل توجهه الى مجلس النواب زار موسى كنيسة سيدة النجاة، ومطرانية السريان الكاثوليك ببغداد لتقديم العزاء لاسر ضحايا الهجوم الذي استهدف الكنيسة قبل نحو شهرين.

وأعرب موسى خلال مؤتمر صحفي عقب لقائه راعى كنيسة السريان الكاثوليك في بغداد المطران متي شابا عن أسفه لما يتعرض له المسيحيون في العراق، متعهدا بدعمهم والوقوف ضد ما يتعرضون له من شرور. واضاف ان الازمات التي تصيب مجتمعاتنا مثل ما حصل مع المسيحيين امر لا يمكن لنا ان نقبله، وعلينا ان نتحمل مسؤولياتنا وان لانقبل باي تدخل خارجي.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى وصل الى بغداد السبت بزيارة رسمية تستمر ثلاثة ايام، لبحث استعدادت العراق لعقد القمة العربية في بغداد اواخر آذار المقبل. والتقى بعيد وصوله كلا من رئيس الجمهورية جلال طالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي ووزير الخارجية هوشيار زيباري ورئيس مجلس النواب اسامة النجيفي ومن المتوقع ان يزور كلا من اربيل والنجف.
XS
SM
MD
LG