روابط للدخول

"اتصالات" الاماراتية تسعى لشراء نحو نصف أسهم "زين العراق"


ذكرت تقارير ان شركة "اتصالات" الاماراتية تسعى لشراء اكثر من 46% من اسهم شركة "زين العراق" احدى اهم ثلاث شركات للاتصالات عاملة في العراق حاليا. واثارت الصفقة اهتمام المختصين في قطاع الاتصالات لما لها من تاثير على سوق الاتصالات في العراق.

وتهدف "اتصالات" الاماراتية من وراء هذه الصفقة التي تقدر قيمتها بنحو 12 مليار دولار الى الوصول الى أسواق عالية النمو في الشرق الأوسط وأفريقيا، من بينها العراق.
واشار الخبير الاقتصادي الدكتور هلال الطعان في حديثه لاذاعة العراق الحر الى اهمية التأثير الايجابي الذي يمكن ان تحدثه مثل هذه الصفقة على سوق الاتصالات في العراق، موضحا "ان عائدات الحكومة العراقية من قطاع الاتصالات في عام 2008 تقدر بنحو اربع مليارات دولار وهذا ما خفف اعتماد ميزانية الدولة على ايرادات النفط"، داعيا في الوقت نفسه هيئة الاعلام والاتصالات الى "مراقبة هذه الصفقة عن كثب من اجل عدم خروجها عن اطرها القانونية".
في غضون ذلك حذر الدكتور علي ناصر عضو هيئة الامناء في هيئة الاعلام والاتصالات من اتمام هذه الصفقة دون الرجوع الى الهيئة باعتبارها الجهة المخولة الوحيدة التي لديها حق الموافقة على اتمام مثل هذه صفقات, الا انه عاد واكد ان الهيئة تدعم أي مشروع استثماري يخدم قطاع الاتصالات في العراق.
الى ذلك رفض مسؤولون في شركة "زين العراق" الادلاء باي تصريحات بخصوص الصفقة لحين الانتهاء من جميع تفاصيلها.
XS
SM
MD
LG