روابط للدخول

هوشيار زيباري: عقد القمة في دولة المقر او اي مكان اخر غير مطروح


وصل الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى الى العراق السبت في زيارة تستمر ثلاثة ايام للاطلاع على الاستعدادات اللوجستية والامنية للقمة العربية التي من المقرر ان تعقد في بغداد في اذار المقبل.

واكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى ان العراق سيحافظ على امن القمة العربية ورؤساء الدول التي ستستضيفها مشيرا الى ان الجامعة العربية ستتابع هذا الموضوع من خلال فريقها الامني ولا توجد اي مشكلة لدينا بخصوص هذا الشأن.
ولفت المالكي الى ان العراق سيضيف عدد من الموضوعات الى جدول اعمال القمة العربية المقبلة، ويبقى للقمة ان تختار الموضوعات التي ستدرج على جدول اعمالها.

واكد وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى ان موضوع عقد الدورة الثالثة والعشرين للقمة العربية في بغداد قد حسم، مؤكدا ان عقد القمة العربية المقبلة في دولة المقر او اي مكان اخر غير مطروح وهذا الامر نقل الى الامين العام للجامعة العربية.
وكانت الحكومة العراقية شكلت لجنة عليا تضم ممثلين عن وزارتي الداخلية والدفاع وجهاز المخابرات وقيادة عمليات بغداد وأمانتها ومجلس المحافظة لإنهاء الاستعدادات اللازمة لإقامة القمة العربية، واوضح الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى في معرض رده على سؤال لاذاعة العراق الحر ان استعدادات العراق للقمة على اعلى المستويات وسنعاين عددا من المواقع المخصصة للقمة العربية.

وبشأن التهديدات التي صدرت من بعض الجماعات المسلحة بخصوص عقد القمة العربية المقبلة في بغداد اوضح عمرو موسى ان هذه التهديدات يجب ان تزيد المسؤولين العرب اصرارا على حضور القمة لمناقشة المشاكل سواء القائمة بين الدول العربية او فيها.
XS
SM
MD
LG