روابط للدخول

المالكي يدعو الكتل السياسية الابتعاد عن لغة التهميش والاقصاء


المالكي يحضر احتفالات عيد الشرطة

المالكي يحضر احتفالات عيد الشرطة

اكد رئيس الوزراء نوري المالكي ان مظاهر التهميش والاقصاء التي كانت سائدة بين الكتل السياسية قبل فترة قد انتهت، ولا يحق لاي احد اليوم التحدث بهذه اللغة، لافتا الى ان اي خرق امني، وتساهل في هذا المجال، سيفتح الباب امام عودة المسلحين.

وكان المالكي يتحدث خلال احتفالية اقيمت السبت بمناسبة الذكرى التاسعة والثمانين لتاسيس الشرطة العراقية في مقر اكاديمية الشرطة ببغداد.

واكد في كلمته ضرورة التصدي لاية جماعات خارجة على القانون بغض النظر عن الجهة التي تقف وراءها، وان الاجهزة الامنية ما عادت تتردد في التصدي لمثل هذه الجماعات.

وكشف المفتش العام في وزارة الداخلية عقيل الطريحي ان هذا العام سيشهد استلام قوات الامن التابعة لوزارة الداخلية مسؤولية حفظ امن المدن العراقية بعد مغادرة القوات الامريكية العراق في نهاية العام الحالي.

وتبديدا للمخاوف والشكوك حول مقدرة قوات الامن العراقية في التصدي بمفردها للملف الامني أكد مدير عام مكافحة المتفجرات اللواء جهاد الجابري ان هذه القوات قادرة على تحمل المسؤولية.

وشهدت الاحتفالية ايضا تخرج الدفعة الحادية والعشرين من المعهد العالي للتطوير الامني والاداري فضلا عن تخرج الدفعة التاسعة والخمسين من اكاديمية الشرطة من بينهم نحو اكثر من خمسين ضابط من النساء اللواتي تحدثت عنهن الملازم رجاء جاسم مؤكدة ان حبها للدفاع عن الوطن كان هو الهدف وراء انخراطها وزميلاتها في هذا المجال.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG