روابط للدخول

الامين العام للجامعة العربية في بغداد السبت المقبل


عمرو موسى

عمرو موسى

من المقرر ان يزور الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الى العراق السبت المقبل لتهنئة القادة العراقيين بتشكيل الحكومة، فضلا عن بحث سبل تعزيز التعاون العربي مع العراق وبحث آخر الاستعدادات لعقد القمة العربية في دورتها الثالثة والعشرين في بغداد.

وكيل وزارة الخارجية العراقية لبيد عباوي اشار في تصريحه لإذاعة العراق الحر ان زيارة عمرو موسى التي ستستمر ثلاثة ايام ستسهم في تحسين العلاقات مع الدول العربية، كما ان بغداد ستعمل على استثمارها من اجل إنجاح القمة العربية.

وقد شكل العراق لجنة عليا تضم ممثلين عن وزارتي الداخلية والدفاع وعن جهاز المخابرات وأمانة بغداد لإنهاء الاستعدادات اللازمة لعقد القمة العربية.

ورغم تأكيد ألامين العام للجامعة العربية مؤخرا ان القمة العربية ستعقد في بغداد، إلا ان بعض الدول العربية لا تزال تخشى من حضور القمة خوفا من توترات في الأوضاع الأمنية.

وفي هذا الإطار دعا عضو لجنة العلاقات الخارجية في الدورة السابقة للبرلمان العراقي السابق عبد الباري زيباري الحكومة العراقية إلى العمل على إقناع المسؤولين في الجامعة العربية بقدرة القوات الأمنية على حفظ الأمن على الأقل خلال فترة انعقاد القمة.

ورأى أستاذ كلية الإعلام بجامعة بغداد كاظم المقدادي ان زيارة عمرو موسى إلى بغداد ستكون رسالة واضحة إلى الدول العربية المتخوفة من اختيار بغداد مكانا لانعقاد القمة.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG